مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعبو المنتخب الوطني يحتفلون بهدف سابق

تعرف إلى تاريخ مواجهات الأردن وفلسطين

تعرف إلى تاريخ مواجهات الأردن وفلسطين

نشر :  
منذ 4 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 4 أسابيع|
|
اسم المحرر :  
أنس عشا
  • التقى منتخبا الأردن وفلسطين في 15 مواجهة عبر التاريخ

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الفلسطيني عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء، بتوقيت عمان، في المباراة التي تقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في الجولة الثانية من تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2026.


اقرأ أيضاً: منتخب الأردن يواجه فلسطين بطموحات تصحيح المسار نحو المونديال


منتخب النشامى يتفوق تاريخياً على نظيره الفلسطيني في المواجهات المباشرة

التقى منتخبا الأردن وفلسطين في 15 مواجهة عبر التاريخ، حيث كانت الكفة تميل لصالح منتخب النشامى الذي حقق الفوز في 8 مباريات، فيما انتهت 6 مواجهات بالتعادل، وتلقى المنتخب الأردني هزيمة واحدة فقط.

يُذكر أن الفوز الفلسطيني الوحيد على الأردن تحقق قبل 48 عامًا، حيث فاز المنتخب الفلسطيني بنتيجة 2-1 في النسخة الخامسة من البطولة العربية التي أُقيمت في سوريا عام 1976.

مواجهة في ماليزيا

اختار منتخب فلسطين الملعب الماليزي ليكون ملعبه البيتي في مباراة الثلاثاء.
وتعادل المنتخب الوطني في الجولة الأولى من الدور الحاسم مع منتخب الكويت 1-1، فيما تعادل منتخب فلسطين مع كوريا الجنوبية بدون أهداف.
يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.


وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.