محاضرة بعنوان " الجريمة الالكترونية " بالتعاون بين الأمانة ومديرية الامن العام

الأردن
نشر: 2015-03-15 10:41 آخر تحديث: 2016-08-01 16:20
محاضرة بعنوان " الجريمة الالكترونية " بالتعاون بين الأمانة ومديرية الامن العام
محاضرة بعنوان " الجريمة الالكترونية " بالتعاون بين الأمانة ومديرية الامن العام

رؤيا - علي الأعرج - اقامت دائرة المراكز الاجتماعية التابعة لأمانه عمان مساء امس بالتعاون مع دائرة الامن العام دائرة المختبرات والادلة الاجرامية محاضرة  " بعنوان الجريمة الالكترونية  " في حديقة شهداء عمان بمنطقة عبدون لطلاب المرحلة الاعدادية لمدرسة عبد الحميد شرف.


وتناولت المحاضرة التي قدمها  الرائد المهندس رائد البلاسمة من دائرة المختبرات والادلة الجرمية مفاهيم الجريمة المعلوماتية وإجراءات التحقيق فيها وآليات مكافحة هذا النوع من الجرائم.


واضاف البلاسمة ،  تعريف الجرائم الالكترونية والتهديدات الامنية التي تسببها الجرائم الالكترونية ووسائل اكتشاف الجرائم الإلكترونية والتتبع الجنائي لمرتكبيها وأبعاد أمن المعلومات.


وبين بلاسمة ان عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن يبلغ حوالي 4.5 مليون مستخدم، فيما يبلغ عدد الحسابات المنشأة على موقع فيسبوك ما يقارب 3 مليون حساب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حوالي 80% من ضحايا الجرائم الإلكترونية هن من الإناث.


كما تناول المحاضر التعريف بوسائل التي تساعد على تأسيس قنوات اتصال آمنة لتبادل البيانات ولحماية الشبكات وأجهزة الحاسوب الخادمة وأجهزة المستخدمين، والتعريف بأهمية القوانين والسياسات والإجراءات في مكافحة الجرائم الإلكترونية.


وفي اختتام المحاضرة وضح البلاسمة انواع الجرائم الالكترونية وأهدافها من تهديد وابتزاز.


ودعا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع هذه الجرائم من خلال التثقيف الذاتي عبر مواقع إدارة البحث الجنائي ووسائله الإعلامي

أخبار ذات صلة

newsletter