مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد خير الرواشدة،

"المستقلة للانتخاب": رصد مخالفة في إربد الأولى وإحالة 8 أشخاص إلى الادعاء العام بتهمة "الإهمال"
Read in English
Read in English

"المستقلة للانتخاب": رصد مخالفة في إربد الأولى وإحالة 8 أشخاص إلى الادعاء العام بتهمة "الإهمال"

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • "المستقلة للانتخاب": لا تأخير في فتح مراكز الاقتراع
  • "المستقلة للانتخاب": محاولة العبث في أوراق الاقتراع في دائرة معان

أكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد خير الرواشدة، أن عملية الاقتراع بدأت في الساعة السابعة صباحاً تماماً، دون تسجيل أي حالات تأخير.

وقال الرواشدة خلال مؤتمر صحفي، صباح الثلاثاء، إنه تم تسجيل مخالفة فجر اليوم في دائرة إربد الأولى، حيث جرى تحويل 8 أشخاص إلى الادعاء العام بتهمة الإهمال.


اقرأ أيضاً: الأردنيون ينتخبون أعضاء مجلس النواب العشرين - فيديو وصور


وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية أبلغت الهيئة بمحاولة العبث بأوراق الاقتراع في دائرة معان الانتخابية، مما استدعى بدء تحقيق قانوني قضائي بشأن وجود أوراق اقتراع مختومة وغير موقعة بإحدى شوارع معان .

وأضاف الرواشدة أن العدد الإجمالي للناخبين حتى الآن يبلغ حوالي 58,800 ناخب وناخبة، من بينهم نحو 6 آلاف من العاملين في العملية الانتخابية.

ويتوجه الثلاثاء، 5,115,219 أردنيا وأردنية، ممن يحق لهم الانتخاب والمسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في المملكة، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب أعضاء مجلس النواب العشرين.

وتُجرى الانتخابات تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب، بمشاركة 1,634 مترشحًا ومترشحة، بينهم 697 للدوائر العامة (الحزبية)، و937 للدوائر المحلية.

وتقتصر مهام السلطة التنفيذية على تقديم الدعم اللوجستي والأمني لضمان سير الانتخابات بشكل سلس، بينما تتولى الهيئة المستقلة للانتخاب إدارة الإشراف الكامل على جميع مراحل العملية الانتخابية.

وتقدمت 172 قائمة للترشح على مستوى الدوائر المحلية، و25 قائمة على مستوى الدائرة العامة الحزبية.

ويشمل عدد مراكز الاقتراع والفرز 1,649 مركزًا موزعة في 18 دائرة انتخابية، وذلك وفقًا لأحكام قانون الانتخاب رقم 4 لسنة 2022.