الاحتلال يقر تسهيلات جديدة لدخول وعمل الفلسطينيين من الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2015-03-15 10:13 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الاحتلال يقر تسهيلات جديدة لدخول وعمل الفلسطينيين من الضفة الغربية
الاحتلال يقر تسهيلات جديدة لدخول وعمل الفلسطينيين من الضفة الغربية

رؤيا - الأناصول - أقرت السلطات الإحتلال الإسرائيلي تسهيلات جديدة لعمل ودخول الفلسطينيين من الضفة الغربية، الذين اعتبر بعضهم أن هذا الإجراء يأتي رغبة في كسر مقاطعتهم للمنتجات الإحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت الإذاعة الإحتلال الإسرائيلي العامة، الأحد،: "قررت الإدارة المدنية الإحتلال الإسرائيلي منح الفلسطينيين سكان الضفة الغربية عدة تسهيلات اعتباراً من اليوم".

 

وأضافت الإذاعة أنه "بموجب هذه التسهيلات يُسمح للرجال فوق سن الخامسة والخمسين وللنساء فوق سن الخمسين بدخول إسرائيل بدون تصاريح".

 

وأشارت أيضا إلى أنه "تُمنح تصاريح عمل لعمال متزوجين تتجاوز أعمارهم الثانية والعشرين".

 

من جانبها قالت القيادية في حركة حماس، وعضو المجلس التشريعي البرلمان، مريم صالح إن "هذا القرار جاء لكسر المقاطعة المتنامية من جانب الفلسطينيين في الضفة الغربية للمنتجات الإحتلال الإسرائيلي".

 

ولفتت القيادية في حماس إلى أن " الاحتلال الاسرائيلي يشعر بحجم المقاطعة التي أعقبت الحرب الأخيرة على غزة، لذلك تحاول في هذه الأثناء كسر تماسك المقاطعة".

 

 

وكانت المحال الفلسطينية قد أعلنت أثناء الحرب على غزة مقاطعتها للبضائع الإحتلال الإسرائيلي في خطوة لرفض العدوان على غزة (مقاطعة ما زالت مستمرة جزئيا).

 

في السياق قال المختص في الشأن الإسرائيلي، جلال رمانة، إن "خطوة الإحتلال الإسرائيلي تأتي في سياقين الأول تخفيف التوتر في الضفة الغربية بعد قراءة الأمن الإسرائيلي بأن العام 2015 سيشهد تصاعدا للأوضاع الأمنية تجاه الاحتلال الإسرائيلي".

 

"ثانيا: لتعزيز الاقتصاد الإسرائيلي وفتح آفاق جديدة للاقتصاد خاصة وأن التجارب الإحتلال الإسرائيلي أشارت في حالات مماثلة إلى ارتفاع نسب المشتريات والسياحة في الكيان المحتل".

 

أخبار ذات صلة

newsletter