مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دائرة الاحوال المدنية والجوازات

مدير الأحوال المدنية لـ"رؤيا": أصلحنا العطل في مركز أحوال ناعور

مدير الأحوال المدنية لـ"رؤيا": أصلحنا العطل في مركز أحوال ناعور

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
عدي صافي
  • الفايز: عدد البطاقات التي تعامل معها مركز أحوال مدنية ناعور اليوم الاثنين بلغ 133 بطاقة فقط لا غير

عدي صافي - قال مدير الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز إن عطلا أصاب ماكنة الطباعة في مكتب الأحوال المدنية - ناعور اليوم الاثنين مما تسبب بتأخر اصدار وتجديد عدد من بطاقات الهوية الشخصية (البطاقة الشخصية).

وأكد الفايز في حديث لـ"رؤيا" أن فرق الصيانة في دائرة الأحوال المدنية تحركت على الفور إلى الموقع وقامت بإجراء الصيانة اللازمة للماكنة، مشيرا إلى أن العمل جار على قدم وساق لطباعة وتسليم بطاقات الهوية الشخصية لكافة المواطنين المتواجدين.


اقرأ أيضاً: مهم من الأحوال المدنية حول دوام الاثنين والثلاثاء بشأن الانتخابات


وأوضح أن موظفي الدائرة لن يغادروا مواقعهم قبل تسليم كافة البطاقات إلى المواطنين المتواجدين.

وذكر الفايز أن عدد البطاقات التي تعامل معها مركز أحوال مدنية ناعور اليوم الاثنين بلغ 133 بطاقة فقط لا غير.

ويشار إلى أن عددا من المواطنين اشتكوا في حديث لهم مع "رؤيا" من تعطل النظام في مركز أحوال مدنية ناعور ما حال دون قدرتهم على اصدار أو تجديد بطاقات الاحوال المدنية الخاصة بهم (البطاقة الشخصية).

دوام استثنائي

ودعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات المواطنين الذين تقدموا بطلبات إصدار وتجديد البطاقة الشخصية الذكية إلى مراجعة المكتب الذي تم فيه تقديم الطلب لاستلامها، مشيرة إلى أنه تم إصدار جميع البطاقات الشخصية التي قدمت للدائرة ومكاتبها.


اقرأ أيضاً: المستقلة للانتخاب توضح آلية نشر نتائج الانتخابات الأولية


وأكدت الدائرة تمديد دوام اليوم الاثنين 9 أيلول، لجميع مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات المعنية بإصدار البطاقة الذكية في مركز الدائرة الرئيس والمحافظات حتى السادسة مساءً، لغايات تسليم البطاقة الشخصية الذكية.

وأضافت الدائرة أن غدا الثلاثاء الموافق 10 أيلول (يوم الاقتراع) دوام رسمي للمكاتب الرئيسية في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المركز الرئيسي والمحافظات.

وأشارت إلى أن إعلان الدوام وتمديده، حصراً لغايات استقبال طلبات إصدار وتجديد البطاقة الذكية، لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني للانتخاب.

وبينت أن البطاقة الشخصية هي الوثيقة الأساسية لممارسة حق الانتخاب، استنادا لأحكام الفقرة (م) من المادة (4) من قانون الانتخاب.