بلتاجي : عمان عاصمة التنوع والتراحم الإنساني

الأردن
نشر: 2015-03-15 10:07 آخر تحديث: 2016-07-08 11:50
بلتاجي : عمان عاصمة التنوع والتراحم الإنساني
بلتاجي : عمان عاصمة التنوع والتراحم الإنساني

رؤيا - علي الاعرج - قال أمين عمان عقل بلتاجي ،الاحد، أن عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية هي عاصمة التنوع بما تحتضنه من تنوع ديموغرافي وديني وثقافي واجتماعي وجغرافي جعلها نقطة وحدة وقوة لا مثيل لها بين مدن العالم.

 

وبين خلال رعايته لمؤتمر المدارس العصرية الخامس عشر (Al. Asriyya MUN 15) تحت عنوان "احتضان التنوع Embracing Diversity" أن التنوع هو جوهر المدن وجوهر مدينة عمان وروحها التي تزينها وتعزز من تفردها بين مدن العالم لاحتضانها مختلف المنابت والأصول ومن شتى الثقافات.

 

وتمثّل التنوع عنصر القوة في وحدة الأردنيين والتي لفت لها جلالة الملك عبدالله الثاني في خطابه مؤخرا ودعوته الأردنيين حين قال "ارفع راسك انت أردني".

 

وأشار بلتاجي إلى أن مدينة عمان رشحت للانضمام إلى "ميثاق التراحم" كأول مدينة للتراحم في الشرق الأوسط من قبل الكاتبة البريطانية كارن أرمسترونغ، منوهاً إلى أن التناغم والقبول بين أهالي عمان هو ما جعلها متفردة بين مختلف مدن العالم.

 

ولفت إلى أن الأمانة تسعى أن تكون عمان بانجازاتها مدينة صديقة لمواطنيها بكافة مراحلهم العمرية وفئاتهم فهي صديقة للأطفال ولكبار السن ولذوي الإعاقات.

 

وكذلك صديقة للأمهات بما تحملة الأم من قيم البذل والعطاء ولهذا تم إطلاق شعار أمنا عمان لتضم تحت جناحها العديد من المبادرات البيئية والثقافية التي تعمل على تعزيز علاقة المواطن العماني بمدينته وتزيد من ثقته بما تقدمه له من خدمات وتسهيلات.

 

وأجاب أمين عمان على أسئلة واستفسارات الطلبة المتعلقة بمفهوم التنوع بالمطلق، وكيفية تطبيقه واحترامه من قبل الآخر.

 

وأعربت إدارة المدرسة ممثلة بمديرها الدكتور أسعد عبدالرحمن والهيئة الإدارية والطلبة في المؤتمر عن سعادتهم وشكرهم لرعاية أمين عمان لمؤتمرهم وكلمته التي اضاءت لهم العديد من النقاط حول التنوع وجسدته على أرض الواقع منوهين إلى ان التنوع هو ما جمعهم في هذا المؤتمر.

 

وتسلم بلتاجي ورعاة المؤتمر شهادة تكريم من الطلبة المشاركين والمنظمين للمؤتمر.

أخبار ذات صلة

newsletter