مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة

أبو عبيدة يعلق على عملية معبر الكرامة "اللنبي" من الجانب الفلسطيني

أبو عبيدة يعلق على عملية معبر الكرامة "اللنبي" من الجانب الفلسطيني

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • أبو عبيدة: كتائب القسام تبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة

علق الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على عملية إطلاق النار التي نفذها سائق شاحنة أردني على الجانب الآخر من جسر الملك حسين وأدت إلى استشهاده ومقتل 3 مستوطنين.


اقرأ أيضاً: "السلطة الفلسطينية": إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين فقط الاثنين


 وقال أبو عبيدة في تغريدة عبر قناته على تلغرام، إن "كتائب القسام تبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي) أحد أبطال طوفان الأقصى". 

وأشار إلى أن عناصر القسام أدوا صلاة الغائب على الشهيد الجازي في كمائنهم وثغورهم في قطاع غزة . 


اقرأ أيضاً: الكشف عن الصورة الحقيقية لمنفذ عملية معبر الكرامة


وكان ماهر الجازي والذي يعمل سائقا على إحدى الشاحنات المحملة بالبضائع إلى الضفة الغربية، قد نفذ عملية إطلاق نار على الجانب الآخر من جسر الملك الحسين، ما أدى إلى مقتل 3 مستوطنين واستشهاده 

من جهتها قالت وزارة الداخلية الأردنية إن التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة.

وأكدت الوزارة أن النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول الى تفاصيل الحادث كافة.

كما أكدت وزارة الداخلية، أنه أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع.