مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تعبر عن رجل يقترع بانتخابات نيابية سابقة

حقّ وواجب.. الخصاونة يحث الأردنيين على الاقتراع في الانتخابات النيابية 2024

حقّ وواجب.. الخصاونة يحث الأردنيين على الاقتراع في الانتخابات النيابية 2024

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • الخصاونة: الانتخابات هي المدخل للاقتراب والتَّأثير على صنع القرار وعلى التشريع والعمل النِّيابي والبرلماني

المسار السياسي سيشهد بعد غدٍ، الثلاثاء، المحطة العملية الأولى من خلال إجراء الانتخابات النيابية، هكذا حث رئيس الوزراء بشر الخصاونة المواطنين على الاقتراع في الانتخابات النيابية 2024، باعتباره حقَّاً وواجباً.


اقرأ أيضاً: فيديو - الأمن العام يبدأ بنشر قوة أمنية في المحافظات لتأمين الانتخابات


وقال الخصاونة إن الانتخابات "المدخل للاقتراب والتَّأثير على صنع القرار وعلى التشريع والعمل النِّيابي والبرلماني في إطار حزبي برامجي يستمد منطلقاته وعناصره ومستهدفاته من أحزاب ترتكز إلى أولويات وخصائص الأردن الاقتصاديَّة والسِّياسيَّة والاجتماعيَّة المميَّزة والمتفرِّدة".

وأكَّد الخصاونة "أنَّ الاقتراع ليس فقط حقاً وأنَّما يقع في سياق الواجب لإحداث التَّغيير المطلوب والمنشود" مناشداً فئة الشَّباب بأن يكون إقبالهم على الاقتراع أكبر ممَّا كان في السَّابق.


اقرأ أيضاً: ما هو الصمت الانتخابي وما أهميته؟


واعتبر أن الشباب يشكلون أمل المستقبل وأن "يشكِّلون الرَّصيد والاحتياطي الاستراتيجي الحقيقي والثَّروة الحقيقيَّة للمملكة".

وتابع أن الأردن يسير بثبات وثقة نحو تحقيق مستهدفات برنامج التَّحديث الشَّامل بمساراته الثَّلاثة السِّياسيَّة والاقتصاديَّة والإداريَّة، الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثَّاني.

ويذهب الأردنيون الثلاثاء 10 - 9 - 2024 إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب الـ20 في تاريخ الدولة الأردنية، من خلال تنفيذ قانوني انتخاب وأحزاب جديدين سيحددان في المستقبل القريب ملامح وشكل الحكومات.