مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من موقع عملية إطلاق النار

حماس: عملية معبر الكرامة "رد طبيعي" ضد عدوان الاحتلال على فلسطين

حماس: عملية معبر الكرامة "رد طبيعي" ضد عدوان الاحتلال على فلسطين

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • حماس: "الهملية هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه وأطماعه"

أكدت حركة حماس أن "عملية معبر الكرامة" التي شهدت مقتل ثلاثة مستوطنين في معبر الكرامة برصاص سائق أردني "رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي" بحق الفلسطينيين و "مخططاته في التهجير وتهويد الأقصى".


اقرأ أيضاً: الأردن يحقق بحادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين


وفي بيان تلقت "رؤيا" نسخة عنه، أوضحت حماس أن "العملية البطولية رد على جرائم الاحتلال وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاء في البيان: العملية "التي نفذها نشمي من نشامى الأردن (..) هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى".

وخلصت إلى التأكيد أن "غزة التي تدافع عن الأمة في وجه الصهاينة، وتخوض معركة قاسية شارفت على العام، تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي".

وكان كيان الاحتلال أعلن مقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص في معبر الكرامة ونسب الواقعة إلى سائق أردني في الجانب الآخر من الجسر. وأعلنت الحكومة الأردنية فتح تحقيق في الواقعة والأنباء المتداولة حول استشهاد مطلق الرصاص، فيما توقفت حركة العبور بين الأردن والضفة الغربية بعد أن أغلق الاحتلال معبر الكرامة.