مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزيرة الاتصالات: دعم شركات القطاع الخاص مهم كونها الشريك حقيقي للوزارة

وزيرة الاتصالات: دعم شركات القطاع الخاص مهم كونها الشريك حقيقي للوزارة

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - ليلى خالد - ناقشت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ،الاحد، مع مجلس ادارة جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات ( انتاج ) آلية تفعيل مجلس الشراكة مع القطاع الخاص والطرق الوسائل اللازمة للتسريع في تنفيذ برامج الحكومة الالكترونية.

 

   واكدت شويكة خلال اللقاء الذي حضره امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات اهمية الشراكة مع القطاع الخاص الذي يعد شريكا رئيسيا للوزارة في تنفيذ مشاريعها وبرامجها الحالية والمستقبلية ، وضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع ليقوم بدوره في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

     وبينت أن شركات القطاع الخاص شريك هام وفعال في نجاح أي مشروع مستقبلي للوزارة مشيرة الى ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وكتب التكليف السامي للحكومات المتعاقبة اكدت على التعاون والشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص لافتة الى ان سياسة الوزارة هي الانفتاح والتعاون بما يحقق مصلحة وطننا وينعكس على خدمات يستفيد منها المواطن.

 

   واستمعت شويكة من مجلس ادارة انتاج الى تصورهم فيما يتعلق بمشاريع الوزارة وخدمات الحكومة الالكترونية ووجهة نظرهم حول قانون الاتصالات.

 

   واشاروا الى ان تشهد المرحلة المقبلة تقديم خدمات الحكومة الذكية وان يستفاد من تطبيقات الهاتف النقال المختلفة والدفع الالكتروني في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

ودعوا الى ضرورة تمديد العمل على اعفاء صادرات تكنولوجيا المعلومات لما له من اثر كبير في جلب الاستثمارات في القطاع وتطويره.

 

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل لتسريع تفعيل برنامج الحكومة الالكترونية.