مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

هكذا علق أردوغان على استشهاد ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
Read in English
Read in English

هكذا علق أردوغان على استشهاد ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|

إردوغان يدين التدخل الهمجي للاحتلال خلال تظاهرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة "التدخل الهمجي للاحتلال بعد استشهاد ناشطة أمريكية من أصل تركي خلال تظاهرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً: استشهاد طفلة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال قرب نابلس


ونشر أردوغان عبر صفحته على "إكس": "أدين التدخل الهمجي ضد تظاهرة احتجاج على الاحتلال في الضفة الغربية وأدعو ليرحم الله مواطنتنا عائشة نور إزغي إيغي التي قضت في الهجوم"، بحسب تعبيره.

ويذكر أن الناشطة والمتطوعة في حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستوطنن، استشهدت متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأصيبت الناشطة برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.


اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين


ونقلت طواقم الإسعاف المتضامنة إلى مستشفى رفيديا في نابلس، وأدخلت إلى غرفة العناية المكثفة، وحاول الإطباء إنقاذ حياتها، إلا أنها استشهدت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة بالرصاص الحي في الرأس، وشاب (18 عاما) بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.