مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عملة ورقية أردنية

مهم لطلبة الجامعات المستفيدين من المنح والقروض الداخلية

مهم لطلبة الجامعات المستفيدين من المنح والقروض الداخلية

نشر :  
منذ 4 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 4 أسابيع|
  • بدء المرحلة الثانية من صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023-2024
  • بإجمالي أربعة ملايين دينار أردني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء المرحلة الثانية من صرف المستحقات المالية والرديات للطلبة المستفيدين من منح وقروض صندوق دعم الطالب للعام الجامعي 2023-2024، بإجمالي يبلغ أربعة ملايين دينار أردني.


اقرأ أيضاً: للطلبة الأردنيين.. موعد تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025


وأوضحت الوزارة أن عملية الصرف تشمل الفئات التالية:

- الطلبة الحاصلون على منح جزئية أو قروض بواقع 45 ساعة معتمدة، والذين قاموا بتسديد رسوم الفصل الدراسي الثاني للعام 2023-2024 نقدًا في الجامعات: جامعة البلقاء التطبيقية/ المركز، وكليات الأميرة عالية، عمان الجامعية، عجلون، الأميرة رحمة، جامعة الحسين بن طلال، الجامعة الهاشمية، الجامعة الأردنية، جامعة آل البيت، جامعة العلوم والتكنولوجيا.

- الطلبة الحاصلون على منحة الشمال والوسط، الذين قاموا بتسديد رسوم الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي 2023-2024 نقدًا، وتشمل المنحة أيضًا المخصصات الشهرية. يتم الصرف في جامعات: الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، فرع العقبة/ الجامعة الأردنية، كلية الشوبك/ جامعة البلقاء التطبيقية.

- الطلبة الحاصلون على منح كاملة، مثل منح أوائل المملكة، أوائل الألوية، جيوب الفقر، أو منح الصندوق الأردني الهاشمي، والذين سددوا رسوم الفصلين الأول والثاني نقدًا. الصرف يتم في الجامعات: الجامعة الأردنية، جامعة مؤتة، الجامعة الهاشمية، جامعة آل البيت، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة البلقاء التطبيقية/ المركز، كليات الزرقاء، الحصن، عجلون، الجامعة الألمانية الأردنية، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة الحسين بن طلال.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة يمكنهم استلام مستحقاتهم المالية باستخدام البطاقة الجامعية أو بطاقة الأحوال المدنية من فروع بنك القاهرة عمان اعتبارًا من يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. كما أكدت الوزارة أنها ستستمر بالإعلان عن صرف باقي المستحقات فور استكمال الإجراءات اللازمة.