مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

موسى التعمري

موسى التعمري يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني استعداداً لمواجهة الكويت في تصفيات كأس العالم 2026

موسى التعمري يلتحق بتدريبات المنتخب الوطني استعداداً لمواجهة الكويت في تصفيات كأس العالم 2026

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • المنتخب الوطني خاض مباراتين وديتين ضد كوريا الشمالية، تعادل في اللقاء الأول وفاز في اللقاء الثاني

يلتحق نجم نادي مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري، بتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بعد وصوله مساء أمس الاثنين إلى أرض الوطن.


اقرأ أيضاً: منتخب النشامى يصعد تحضيراته تأهبا لمواجهة الكويت بتصفيات كأس العالم


يأتي ذلك في إطار التحضيرات المكثفة لمواجهة المنتخب الكويتي على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026، والتي ستنطلق مساء الغد عند الساعة التاسعة.

ويعد التعمري، البالغ من العمر 27 عاماً، أحد أبرز ركائز المنتخب الوطني، وقد قدم أداءً مميزاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث شارك كأساسي في مباراتين مع فريقه، ودخل كبديل في المباراة الثالثة ضد باريس سان جيرمان، مساهماً في الحصول على النقطة الوحيدة لمونبلييه حتى الآن بتسببه في ركلة جزاء.

من جهة أخرى، انضم مدافع نادي سيول الكوري الجنوبي، يزن العرب، إلى تدريبات المنتخب فور وصوله من كوريا الجنوبية، وهذه هي المرة الأولى التي ينخرط فيها العرب تحت قيادة المدرب المغربي جمال سلامي، بعد أن غاب عن التجمعات السابقة التي أقيمت خارج فترات التوقف الدولية المعتمدة.

وقد شهدت الأيام الماضية إقبالاً كبيراً من الجماهير الأردنية على شراء التذاكر لدعم المنتخب في هذه المواجهة المهمة، حيث من المتوقع أن تنفد جميع المقاعد خلال الساعات المقبلة حيث تم بيع كافة تذاكر الدرجتين الثانية والثالثة، ولم يتبق سوى عدد محدود من المقاعد في الدرجة الخاصة.

وأجرى المنتخب الوطني تدريبه الأخير على ستاد البترا، في حين من المنتظر أن يصل المنتخب الكويتي إلى عمان اليوم لبدء تدريباته في العاصمة، بعد أن أتم معسكراً تدريبياً في الإمارات دون خوض أي مباريات ودية هناك.

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراتين وديتين الأسبوع الماضي ضد كوريا الشمالية، حيث تعادل في اللقاء الأول بدون أهداف وفاز في المباراة الثانية بنتيجة 2-1، بفضل هدفي المهاجم علي علوان. هذا الانتصار يعتبر دافعاً معنوياً قوياً للاعبين قبل بدء التصفيات.

ويضم "النشامى" في قائمته 26 لاعباً تم اختيارهم بعناية لهذا الاستحقاق المهم. ويستعد المدير الفني جمال سلامي للظهور غداً في المؤتمر الصحفي إلى جانب أحد لاعبي المنتخب للإجابة عن أسئلة الصحفيين، في حين سيظهر مدرب المنتخب الكويتي، الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، برفقة أحد لاعبي "الأزرق".

وسيكون الحكم الإماراتي عادل النقبي هو المسؤول عن إدارة المباراة، وهو نفس الحكم الذي أدار مواجهة "النشامى" الأخيرة في الدور الثاني من التصفيات ضد المنتخب السعودي في الرياض، حيث حقق المنتخب الوطني حينها فوزاً ثميناً بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الوطني يوم الجمعة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لمباراته الثانية في المجموعة، والتي سيواجه فيها المنتخب الفلسطيني عصر يوم الثلاثاء المقبل.

تاريخياً، تميل الكفة لصالح المنتخب الوطني في مواجهاته مع المنتخب الكويتي خلال المناسبات الرسمية، حيث تقابلا في ست مناسبات سابقة، حقق فيها "النشامى" الفوز مرتين، فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل، وفاز المنتخب الكويتي مرة واحدة فقط في سبعينيات القرن الماضي.