مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مطالب بإنشاء مركز صحي في بلدة حلاوة بمحافظة عجلون - فيديو

مطالب بإنشاء مركز صحي في بلدة حلاوة بمحافظة عجلون - فيديو

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
|
اسم المحرر :  
صهيب المومني

بعد مرور أكثر من عشرين عامًا على استئجار المبنى الحالي للمركز الصحي في بلدة حلاوة بمحافظة عجلون، يواجه أهالي المنطقة معاناة مستمرة بسبب عدم ملاءمة المبنى الحالي لخدمة المواطنين، خصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة. 


اقرأ أيضاً: هل يشمل تعليق الدوام في 9 و11 أيلول المدارس الخاصة في الأردن؟


المبنى القديم يفتقر إلى الممرات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة ويعاني من ضيق المساحات، مما يؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة.

واستكمل مجلس محافظة عجلون إجراءات استملاك قطعة أرض لإنشاء مركز صحي جديد يلبي احتياجات الأهالي ويوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة بظروف ملائمة، ولكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات عملية من قبل وزارة الصحة لإنشاء المركز.

في هذا السياق، يطالب الأهالي وزارة الصحة بالإسراع في الاستجابة لهذه المطالب وإنشاء المركز الصحي الجديد في أسرع وقت ممكن، وذلك لتحسين جودة الخدمات الصحية في المنطقة وتوفير بيئة ملائمة لخدمة جميع المواطنين، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، قال عضو مجلس محافظة عجلون عن منطقة حلاوة عمر النجادات، إن "وزارة الصحة رفضت إنشاء مركز صحي أولي في منطقة حلاوة بحجة أن المسافة بين مركز صحي حلاوة وأقرب مركز صحي آخر يبلغ 5 كيلو مترات"، مؤكدا أن المسافة تبلغ نحو 7 كيلو مترات.

وأضاف النجادات خلال مداخلة له ضمن برنامج "من هنا نبدأ" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أنه بعد الانتهاء من استملاك قطعة الأرض التي خصصها مجلس محافظة عجلون، ما زالت لجنة المعايير في وزارة الصحة ترفض الموافقة على إنشاء مركز صحي أولي في منطقة حلاوة التي يصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 12 ألف نسمة، مبينا أن المركز الصحي الحالي مستأجر منذ أكثر من 20 عاما ويعاني من ضيق المكان وغير مؤهل لاستقبال ذوي الإعاقة وكبار السن .