مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

استخراج النفط - أرشيفية

أسعار النفط عالميا تواصل انخفاضها وسط إشارات على زيادة أوبك+ للإنتاج

أسعار النفط عالميا تواصل انخفاضها وسط إشارات على زيادة أوبك+ للإنتاج

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • تراجعت عقود خام برنت تسليم شهر نوفمبر إلى حوالي 76 دولاراً للبرميل

انخفضت أسعار النفط وسط مؤشرات على أن تحالف "أوبك+" يعتزم رفع الإنتاج اعتباراً من أكتوبر، بينما تتزايد التحديات الاقتصادية في الصين.

تراجعت عقود خام برنت تسليم شهر نوفمبر إلى حوالي 76 دولاراً للبرميل بعد أن فقدت أكثر من 2% يوم الجمعة، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 73 دولاراً. ويخطط تحالف "أوبك+" لإضافة 180 ألف برميل يومياً كجزء من استعادة الإنتاج تدريجياً بعد توقفه منذ عام 2022، وفقاً لمندوبين مشاركين في المناقشات.


اقرأ أيضاً: بعد أيام من الاستقرار.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن الاثنين


على صعيد آخر، أظهرت البيانات الصينية خلال عطلة نهاية الأسبوع انكماش نشاط المصانع للشهر الرابع على التوالي في أغسطس وتفاقم الركود في القطاع السكني، مما أثار مخاوف بشأن قدرة أكبر مستورد للنفط الخام في العالم على تحقيق هدف النمو الاقتصادي لهذا العام.

وقد تراجعت أسعار النفط بشكل كبير هذا العام بفعل توقعات بزيادة العرض ومؤشرات على تحديات اقتصادية، بما في ذلك في الولايات المتحدة. وازدادت التقلبات في الأسابيع الأخيرة، حيث شهدت العقود الآجلة للنفط الخام بعضاً من أكبر التقلبات اليومية خلال شهر أغسطس.

وأعاد تحالف "أوبك+" التأكيد على أنه قد يوقف أو يعكس زيادات الإنتاج المخطط لها إذا دعت الحاجة، رغم أن الأزمة السياسية في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد إلى النصف ربما منحت التحالف مجالاً لإضافة مزيد من الإمدادات.


اقرأ أيضاً: انخفاض معدل البطالة في الأردن.. وإحصائيات جديدة تكشف التغيرات بين الجنسين


وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع الأساسية في "أي إن جي غروب" في سنغافورة: "لا تزال هناك مخاوف بشأن ما إذا كانت السوق بحاجة إلى هذه الإمدادات. مخاوف الطلب الصيني لن تختفي في أي وقت قريب".