مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية أيمن الصفدي

الصفدي: عدوان "إسرائيل" جزء من مخططها المدفوع بالعقائدية العنصرية المتطرفة
Read in English
Read in English

الصفدي: عدوان "إسرائيل" جزء من مخططها المدفوع بالعقائدية العنصرية المتطرفة

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • الصفدي: الأردن سيتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفسلطيني داخل أرضه المحتلة
  • الصفدي: كل ما يزعمه الاحتلال بشأن أسباب شن عدوانه على الضفة الغربية كذب
  • الصفدي: ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، فجر اليوم الأحد، إن الأردن سيتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفسلطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكانياته، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي وحده المسؤول عن التصعيد الخطير في المنطقة.


اقرأ أيضاً: مقتل شرطيين “إسرائيليين” وإصابة آخر في عملية إطلاق نار في الخليل - صور


وأعتبر الصفدي عبر تغريدة في منصة "إكس"، أن عدوان "إسرائيل" الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة، يعد جزءا من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة "الإسرائيلية".

وأضاف، "ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره. ونطالب المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الإسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة من تبعاته الكارثية".

وبين أن كل ما يزعمه الاحتلال بشأن أسباب شن عدوانه على الضفة الغربية كذب، مضيفا أن الأردن يرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم.

وأوضح الصفدي، أن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم.


اقرأ أيضاً: 331 يوما من العدوان على غزة.. و5 أيام على اقتحامات الضفة وسط ثبات المقاومة


وقال:"ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة. وسنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفسلطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكاناتنا".