مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عائلات في غزة تبحث عن مأوى آمن

هل سيتم وقف إطلاق النار في غزة لتوفير تطعيم شلل الأطفال؟

هل سيتم وقف إطلاق النار في غزة لتوفير تطعيم شلل الأطفال؟

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • مكتب نتنياهو: جيش الاحتلال سيسمح بدخول لقاحات شلل الأطفال عبر ممرات إنسانية

ذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأنباء عن وقف كلي لإطلاق النار في غزة من أجل توفير تطعيم لشلل الأطفال غير صحيحة. 

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن جيش الاحتلال سيسمح بدخول لقاحات شلل الأطفال عبر ممرات إنسانية وسيتم التطعيم بمواقع محددة آمنة لساعات. 


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث عدد من المحتجزين في غزة


وفي وقت سابق أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على سلسلة من "الهدنات الإنسانية" يستمر كل منها ثلاثة أيام في وسط وجنوب وشمال قطاع غزة للسماح ببدء حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال اعتبارا من الاحد.

من جهته قال ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة في غزة خلال مؤتمر صحفي "ما ناقشناه وتمت الموافقة عليه، هو أن تبدأ الحملة في أول ايلول/سبتمبر في وسط قطاع غزة لثلاثة أيام، وستكون هناك هدنة إنسانية" لساعات عدة كل يوم، لافتا الى أن الإجراء نفسه سيتخذ لاحقا في جنوب وشمال القطاع.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: شرط حماس شجع مسؤولين في تل أبيب للضغط على نتنياهو


واوضح أنه بسبب الطرق المتضررة والسكان النازحين، قد تحتاج الامم المتحدة الى يوم إضافي لكل منطقة، مشيرا الى أن الاتفاق يلحظ تمديد الهدنة المقررة كل يوم بين الصباح وبعد الظهر في حال كهذه.

واضاف بيبركورن "هناك اتفاق، ونأمل أن يحترمه جميع الاطراف. والا، سيكون تنفيذ حملة (تلقيح) فعلية أمرا مستحيلا".

يذكر أن صحة عزة سجلت لأول مرة منذ 25 عاما أول اصابة بشلل الاطفال في غزة لدى طفل في شهره العاشر في دير البلح، بعد رصد الفيروس في عينات من مياه جمعت نهاية حزيران/يونيو في خان يونس ودير البلح.