مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

استخراج النفط - أرشيفية

أسعار النفط عالميا تتكبد أول هبوط شهري متتال خلال 2024

أسعار النفط عالميا تتكبد أول هبوط شهري متتال خلال 2024

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • هبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى 78.80 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط عند إغلاق التداولات يوم الجمعة، حيث قام المستثمرون بتقييم توقعات بزيادة محتملة في إمدادات النفط من قبل تحالف "أوبك+" اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وتكبد سعر مزيج برنت، المرجع العالمي لسعر الخام، أول هبوط شهري متتالٍ هذا العام، بالإضافة إلى ذلك، تلاشت الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الشهر القادم، بعدما أظهرت بيانات التضخم الأمريكية قوة إنفاق المستهلكين.


اقرأ أيضاً: أسعار ليرات الذهب الرشادي والإنجليزي في الأردن الجمعة


تحركات الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر، والتي انتهى أجلها الجمعة، بمقدار 1.14 دولار أو 1.43% لتصل إلى 78.80 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلة انخفاضًا بنسبة 0.3% على أساس أسبوعي و2.4% على أساس شهري.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي بمقدار 2.36 دولار أو 3.11% لتصل إلى 73.55 دولار للبرميل، ما يعكس انخفاضًا بنسبة 1.7% على أساس أسبوعي و3.6% خلال شهر أغسطس.

تطورات متعلقة بالنفط

ذكرت ستة مصادر في تحالف "أوبك+" لوكالة رويترز أنه من المرجح أن يستمر التحالف في خططه لزيادة تدريجية في إنتاج النفط اعتبارًا من أكتوبر. تأتي هذه الزيادة في وقت تشهد فيه السوق تأثيرات متوازنة، مع انقطاعات في الإنتاج من ليبيا وتعهدات بخفض الإنتاج من قبل بعض الدول الأعضاء لموازنة الفائض الناتج عن تباطؤ الطلب.


اقرأ أيضاً: اليابان تقدم منحة بقيمة 5 ملايين للأردن لشراء معدات لصيانة الطرق


في الوقت نفسه، يقوم المستثمرون بتقييم بيانات جديدة تظهر زيادة قوية في إنفاق المستهلكين الأمريكيين في يوليو، مما يشير إلى استمرار قوة الاقتصاد في بداية الربع الثالث. ويعتقدون أن هذه البيانات قد لا تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن خفض أسعار الفائدة قد يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وبالتالي زيادة الطلب على النفط.