مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الفلسطينيون الذين عادوا لفترة وجيزة إلى شرق دير البلح وسط قطاع غزة يحملون بعض العناصر التي تمكنوا من إنقاذها وسط الدمار

330 يوما من العدوان.. استنزاف في غزة وحصار على الضفة
Read in English
Read in English

330 يوما من العدوان.. استنزاف في غزة وحصار على الضفة

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • تواصل قوات الاحتلال لليوم الرابع ما تسميها عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ330 في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق سكنية في أنحاء القطاع، رغم إعلانه سحب قواته من مناطق في خان يونس ودير البلح بالجنوب والوسط.

وفي الضفة الغربية، تواصل قوات الاحتلال لليوم الرابع ما تسميها عملية عسكرية واسعة وسط اشتباكات عنيفة في مخيم جنين، إلى جانب اقتحامات ومواجهات في مناطق بنابلس وقلقيلية وطوباس.


اقرأ أيضاً: غالانت من شمال الضفة الغربية: "كل من يؤذينا سنلاحقه"


وفي وقت متأخر من ليل الجمعة، أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة عدد من المستوطنين جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم، وكذلك في إطلاق نار عند مستوطنة كرمي تسور التي تقع شمال الخليل.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 703 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 339 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال: إصابة قائد لواء غوش عتصيون وجندي بنيران صديقة في الخليل


ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,400 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,632 إصابة طفيفة و1,115 إصابة متوسطة و653 إصابة حرجة.