مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تعبر عن صفقة تبادل سابقة

مسؤول يكشف عن تطورات المفاوضات للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة

مسؤول يكشف عن تطورات المفاوضات للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • مسؤول من كيان الاحتلال: وفد عمل من الموساد والجيش والشاباك يغادر إلى الدوحة الأربعاء

قال مسؤول وصف بالكبير من كيان الاحتلال أن وفد عمل من الموساد وجيش الاحتلال والشاباك سيغادر إلى الدوحة الأربعاء بعد إجراء مشاورات في تل أبيب.

وأفاد مسؤول أمريكي بأن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة ستستمر في قطر.


اقرأ أيضاً: مسؤولان بكيان الاحتلال يكشفان صدفة العثور على المحتجز "كايد القاضي"


ومن المنتظر أن يواصل الوفد محادثات العمل مع الوسطاء بهدف العمل على تقليص الفجوات في القضايا المفتوحة في الخطوط العريضة لصفقة التبادل.

ومن المتوقع أن يلتقي الوفد في الدوحة بممثلي مصر وقطر والولايات المتحدة الذين يواصلون الوساطة بين كيان الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن مصادر أمنية، قولها إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لفرض شروط جديدة قد تعرقل المفاوضات الحالية.

 

 


اقرأ أيضاً: إعلام عبري يزعم هروب أحد المحتجزين في غزة مشيا على الأقدام


وكان البيت الأبيض أعلن أن محادثات القاهرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة أحرزت تقدماً ومن المتوقع أن تتواصل على مستوى فرق العمل لعدة أيام، على الرغم من هجوم حزب الله اللبناني على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي: "لا يزال هناك تقدم، ويواصل فريقنا (في القاهرة) وصف المحادثات بأنها بنّاءة".

وأضاف كيربي: "رغم الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنّه حزب الله خلال نهاية الأسبوع، والذي ردت عليه تل أبيب، فإن ذلك لم يؤثر على العمل الفعلي على الأرض من قبل الفرق التي تحاول التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار".