مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون وسط الدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة

العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ325 وسط تعثر المفاوضات
Read in English
Read in English

العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ325 وسط تعثر المفاوضات

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • استشهاد 40,405 فلسطينيًا وإصابة 93,468 آخرين منذ بدء العدوان

يواصل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ325 على التوالي، مستهدفًا مختلف جوانب الحياة في القطاع براً وبحراً وجواً، مما أدى إلى استشهاد 40,405 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 93,468 آخرين منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً: بعد فشل المفاوضات.. أمريكا: مستمرون حتى التوصل إلى هدنة


تعثر المفاوضات

في غضون ذلك، غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفريق تفاوض الاحتلال الإسرائيلي العاصمة المصرية القاهرة بعد انتهاء جولة محادثات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، التي بدأت الخميس بوساطة أمريكية ومصرية وقطرية.

وأشار القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إلى أن الاحتلال قدم شروطًا جديدة للقبول بالاتفاق وتراجع عن بعض النقاط التي وافق عليها سابقًا.

وأضاف حمدان أن وفد حماس أبلغ الوسطاء بموقف الحركة، موضحًا أن الاحتلال يتحدث عن إعادة تموضع في محور فيلادلفيا وإدارة غير فلسطينية لمعبر رفح.

وأكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة لا تزال تبذل جهودا في القاهرة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: حركة حماس: الاحتلال وضع شروطا جديدة لقبول صفقة وقف إطلاق النار


وأضاف أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقا.

وقال مصدران أمنيان مصريان، الأحد، إن المحادثات التي جرت بشأن غزة في القاهرة انتهت من دون التوصل إلى اتفاق.

وأوضح المصدران، أن الاحتلال وحماس لم توافقا على العديد من الحلول التي قدمها الوسطاء، مصر وقطر والولايات المتحدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 702 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 338 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,387 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,621 إصابة طفيفة و1,113 إصابة متوسطة و652 إصابة حرجة.