مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي

إيران تكشف نتائج التحقيق النهائية في تحطم مروحية إبراهيم رئيسي

إيران تكشف نتائج التحقيق النهائية في تحطم مروحية إبراهيم رئيسي

نشر :  
منذ 4 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 4 أسابيع|
  • إيرانأسباب تحطم مروحية الرئيس إبراهيم: "ظروف جوية وعدم قدرة الطائرة على تحمل الوزن

أعلنت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية في إيران، نتائج التحقيق النهائي في تحطم المروحية الذي أدى إلى وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في آيار/ مايو الماضي.

وذكرت الوكالة، الأربعاء، نقلاً عن مصدر مطلع، أن سبب الحادث كان "الظروف الجوية السيئة وعدم قدرة الطائرة على تحمل الوزن الذي كان على متنها".


اقرأ أيضاً: بالفيديو.. من هو إبراهيم رئيسي وكيف وصل لمنصب رئاسة إيران؟


وفي 20 آيار/ مايو الماضي أعلنت طهران أن الحادث أسفر عن وفاة رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين الآخرين، إثر تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأضاف التلفزيون الرسمي أن الحادث أسفر عن وفاة رئيسي وعبد اللهيان. ووقعت المروحية في منطقة جبلية وعرة وسط ظروف جوية صعبة أثناء عودتها من زيارة مشتركة لرئيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، حيث كانا يشاركان في تدشين سد مشترك على نهر حدودي بين البلدين.


اقرأ أيضاً: تعرف على الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي في سطور


وجاء الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني، البالغ من العمر 63 عاماً، ومرافقيه بعد عملية بحث معقدة في ظل ضباب كثيف ورياح شديدة.

يُذكر أن إبراهيم رئيسي كان قد انتُخب رئيساً لإيران في عام 2021، خلفاً للرئيس حسن روحاني، وتم انتخاب مسعود بزشكيان ليكون خلفاً له بعد وفاته.