لجنة تحكيم نجم الاردن تبعث بثلاث رسائل .. وتوضح أسس إختيار الموهبة

هنا وهناك
نشر: 2015-03-14 10:48 آخر تحديث: 2016-07-04 11:00
لجنة تحكيم نجم الاردن تبعث بثلاث رسائل .. وتوضح أسس إختيار الموهبة
لجنة تحكيم نجم الاردن تبعث بثلاث رسائل .. وتوضح أسس إختيار الموهبة

رؤيا – معاذ أبو الهيجاء – دعا الفنان الأردني موسى حجازين المتسابقين في برنامج نجم الأردن إلى عدم تقليد أي شخصية، وأن يقدم المتسابق شخصيته كما هي وبإحساسه الشخصي، لأن احساسه هو الذي سيجعله نجما ناجحا، وهو ما سيوصله إلى الجماهير.

 

 

وقال حجازين مخاطبا الجمهور :"إنكم رأس مال كل فنان هو الجمهور، ودون وجود جمهور لن يعيش أو يستمر اي فنان، مطالبا اياه أي من الجمهور أن يكون إختيار المتسابقين على أسس النزاهة، والتحكيم، وليس على أسس القرابة والعشائرية.

 

 

وبين أن مقايس الاختيار التي سيتم على أساسها إختيار المشاركين هي:" الإبداع، وطلة المتسابق، وإصراره، وإجتهاده، ومدى استعداده.

 

 

وختم قوله بالدعوة إلى إستثمار المواهب، فأي موهبة تجد العناية، والاهتمام، والدعم، وإدارة تتابعها ستنجح.

 

 

بدورها أكدت الفنانة أمل الدباس بأن المتسابق الذي لم يحالفه الحظ بالفوز بمسابقة نجم الاردن، لا يعني نهاية المطاف، بالنسبه إليه، فقد تكون مشاركته طريقا له لكي يصل وينجح في أماكن أخرى.

 

 

وأوضحت أن أساس اختيار المتسابقين يعتمد على امتلاكه الموهبة، وحجمها لديه.

 

 

ودعت الدباس الجمهور إلى أن يكون موضوعيا في تصويته واختيار للمتسابقين، وأن يكون الهدف من عملية التصويت رفع سوية الفن في الأردن من خلال رفدها بمواهب جديدة، مضيفة أن على الجمهور مسؤولية كبيرة.

 

 

 

واشارت الدباس إلى أن عملية الاختيار أمانة، ما يستدعي أن يكون الإختيار على أساس الموهبة فقط لا غير.

 

 

وختمت قولها إن في الاردن مواهب كثيرة، في شتى المجلات ولكنها لا تجد الطريق لتعبر عن موهبتها بوضوح، فهي بحاجة أن تجد التركيز على هذه المواهب.

 

 

بينما نصح الفنان هاني متواسي المشاركين في برنامج نجم الأردن أن يكون هدفهم فني بحت، لأن هذا البرنامج هو وسيلة تسهل على المشارك أن يصل من خلالها للجمهور، وتختصر له مشوار النجومية.

 

 

وبين أن طريقته في اختيار النجم مبنية على دراسة الموهبة لدى المتسابق، وهل هي موجودة لديه أم لا، ومن ثم عمل المتسابق على الموهبة وكيف صَقلها.

 

 

ودعا الجمهور بالانصاف في عملية التصويت، وأن يختار على أسسس الصدق ومحبة الموهبة، أي أن يكون الاختيار على اساس الموهبة، وأن لا تكون القرابة أو غيرها اساسا في عملية الاختيار.

 

 

وختم متواسي حديثه بالقول:" أنا كفنان أردني أشعر أني جزء من برنامج نجم الاردن وهذا يضع على عاتقي مسؤولية وصول الأجيال الجديدة للجمهور".

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter