مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مسعفون يحملون جثمان أحد الشهداء في حي الرمال بوسط مدينة غزة

مراسل رؤيا: 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال سوقًا مركزيًا في دير البلح

مراسل رؤيا: 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال سوقًا مركزيًا في دير البلح

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

استشهد أكثر من 8 فلسطينيين، الثلاثاء، في دير البلح بمنطقة البركة، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المارة في سوق مركزي، وأفاد مراسل "رؤيا".

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة لليوم الـ319 على التوالي، بتنفيذ مجازر شنيعة وحرب إبادة بحق الفلسطينيين وتهجيرهم من بيوتهم قسرا، في ظل مباحثات دبلوماسية حثيثة للتوصل إلى هدنة ووقف إطلاق نار بغزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 40,173 شهيدًا، فضلا عن إصابة 92,857 شخصا، منذ السابع من تشرين الأول /اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 693 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 330 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,346 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,605 إصابة طفيفة و1,097 إصابة متوسطة و644 إصابة حرجة.