مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير التخطيط يبحث مع السفيرة الامريكية ملف المساعدات لعام 2015

وزير التخطيط يبحث مع السفيرة الامريكية ملف المساعدات لعام 2015

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب فاخوري ،السبت، مع السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز ملف المساعدات الاقتصادية الامريكية للأردن للعام 2015 بما فيها المنحة النقدية وضمانات القروض والمشاريع التنموية التي تنفذ في الاردن من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

كما وضع الوزير فاخوري السفيرة الامريكية بحضور نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بملخص حول رؤية الاردن 2025، والتي سينبثق عنها برامج ومشاريع تنموية تنفيذية سيتم تطويرها من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مؤكدا على اهمية دعم الدول والجهات المانحة لها.

 

وأشار الى وحدة الإنجاز الحكومي التابعة لرئيس الوزراء، والتي ستعمل على متابعة أبرز المبادرات المقترحة وتذليل العقبات التي تعترضها.

 

كما اطلع فاخوري السفيرة الامريكية على خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للعام 2015، والتي تعنى بتحديد أولويات الدعم الخارجي للمملكة للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين ودعم الخزينة.

 

وبين انه تم حصر ما يحتاجه الأردن خلال العام 2015 بحوالي 2.9 مليار دولار في حين تم تغطية حوالي 5.5 % فقط من هذه الاحتياجات أي ما يعادل 165.9 مليون دولار منذ بداية العام.

 

من جانبها اشارت السفيرة ويلز الى التزام الولايات المتحدة الاميركية للوقوف دائما الى جانب الاردن والاستمرار في تقديم كل ما من شانه دعم الجهود التنموية التي تبذلها الحكومة الاردنية، مشيرة الى توقيع مذكرة تفاهم مؤخرا بين الطرفين لتقديم مساعدات اميركية للأردن خلال السنوات الثلاث القادمة بقيمة مليار دولار.

 

واعربت السفيرة استعداد الحكومة الامريكية للمساعدة في تنفيذ رؤية الاردن 2025، ومواجهة العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم وللمجتمعات المضيفة.