مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

العاصمة اللبنانية بيروت من دون كهرباء - أرشيفية

لبنان أمام شبح الظلام.. ومخاطر انقطاع الكهرباء تطال المطار والمرفأ
Read in English
Read in English

لبنان أمام شبح الظلام.. ومخاطر انقطاع الكهرباء تطال المطار والمرفأ

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • التوقف جاء بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة التي كانت تهدف إلى إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا
  • مطار بيروت يؤمن الطاقة الكهربائية من المولدات

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، اليوم السبت، عن خروج آخر مجموعة إنتاجية متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بشكل كامل، مما أدى إلى توقف تام لتغذية الكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان: "في ظل الظروف الحالية، نود إعلامكم بأنه تم ظهر اليوم، السبت 17 أغسطس 2024، خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني عن الخدمة بالكامل".


اقرأ أيضاً: هجوم صاروخي مكثف من لبنان شمال فلسطين المحتلة


وأضافت المؤسسة أن هذا التوقف ناتج عن "نفاد مخزون المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل"، مما أدى إلى توقف تغذية الكهرباء كليًا في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك المرافق الأساسية مثل المطارات، المرافئ، مضخات المياه، الصرف الصحي، والسجون.

وأوضحت المؤسسة أن هذا التوقف جاء بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة التي كانت تهدف إلى إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا.

وفيما يتعلق بإعادة تشغيل المجموعات، أشارت المؤسسة إلى أنها ستعيد تشغيلها بمجرد تأمين مادة الغاز أويل، مما سيتيح استعادة التيار الكهربائي تدريجياً.


اقرأ أيضاً: إخلاء العشرات.. حرائق ضخمة تندلع بمدينة إزمير في تركيا - فيديو


وفي تعليق على بيان مؤسسة كهرباء لبنان، أكد المدير العام للطيران المدني في بيروت، فادي الحسن، لوسائل الإعلام اللبنانية، أن "المطار يؤمن الطاقة الكهربائية حالياً من المولدات، ونأمل ألا تطول الأزمة".