مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصفدي ونظيره القطري

الأردن وقطر يؤكدان استمرار التشاور في جهود وقف العدوان على غزة
Read in English
Read in English

الأردن وقطر يؤكدان استمرار التشاور في جهود وقف العدوان على غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الصفدي ونظيره القطري يبحثان نتائج مفاوضات الدوحة

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على أهمية استمرار الجهود المبذولة لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية بين الصفدي وآل ثاني، الجمعة، حيث تم بحث نتائج المفاوضات التي استضافتها قطر في اليومين الماضيين، والتي تستهدف التوصل إلى صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار.


اقرأ أيضاً: الإمارات تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية وصلاحيات إدارة أوقاف القدس


وأكد الصفدي، دعم الأردن للجهود التي تقوم بها دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية للتوافق على صفقة التبادل، وضرورة إنجاز الصفقة في أسرع وقت ممكن.

كما أكد الصفدي أهمية هذه الجهود، والبيان الذي صدر حولها منهم، الجمعة.

وأشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يبدو أنه يعرقل جهود إتمام صفقة التبادل، داعيًا إلى ممارسة ضغوط فعالة ومباشرة عليه.


اقرأ أيضاً: بيان أمريكي قطري مصري حول "مفاوضات غزة"


وشدد الصفدي على أن أول خطوة لوقف التصعيد هي إنهاء العدوان على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي يتسبب بها.

في ذات السياق، ناقش الصفدي والشيخ محمد تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية والمقدسات في القدس، وأدانوا إجراءات الاحتلال غير الشرعية، بما في ذلك اقتحام المسجد الأقصى من قبل وزراء متطرفين، وعدوان المستوطنين على قرية جيت الفلسطينية، واستمرار بناء المستوطنات وتوسيعها.

وأكدا الصفدي وآل ثاني على استمرار التنسيق والتشاور في جهود وقف العدوان على غزة، وإيصال المساعدات إليها، وحماية المنطقة من تبعات العدوان وخطر تدهور الأوضاع إلى حرب إقليمية.