مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة مدرسة حكومية في الأردن

وزير تربية سابق: الأردن بحاجة إلى 50 مدرسة جديدة سنويا للحد من الاكتظاظ - فيديو
Read in English
Read in English

وزير تربية سابق: الأردن بحاجة إلى 50 مدرسة جديدة سنويا للحد من الاكتظاظ - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
|
اسم المحرر :  
علي خلف
  • بدران: يجب إحداث تغيير في بناء المدارس

قال وزير التربية والتعليم الأسبق د.إبراهيم بدران، إن الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية ظاهرة طبيعية ولكن في ظروف معينة ممكن أن تزيد نسبة الانتقال أكثر مما هو متوقع، مشيرا إلى أن ذلك يستدعي من دائرة التعليم الخاص أن تدرس الأسباب في انتقال الطلبة. 


اقرأ أيضاً: خطوات التقديم للقبول الموحد في الجامعات الأردنية


وأضاف بدران في حديث لـ"رؤيا" الخميس، أن المدارس في الأردن خلال السنوات الأخيرة شهدت ازدحاما في عدد الطلاب بسبب انتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى الرسمية لارتفاع الكلف وفتح الباب أمام اللاجئين للدخول في المدارس الرسمية. 

وأكد بدران أن ذلك يستدعي التوسع في بناء المدارس، لافتا إلى أن الأردن بحاجة إلى 50 مدرسة جديدة سنويا بسبب الاكتظاظ السكاني. 


اقرأ أيضاً: التعليم العالي تحدد موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية


وشدد على ضرورة أن تبحث الدائرة المعنية سبب انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية إن كان لسبب نوعية التعليم في المدارس الخاصة أم كلفة التعليم. 

ودعا إلى إحداث تغيير في بناء المدارس وأن يتم التعاقد مع مقاولين في بنائها وأن تدفع قيمتها بالتقسيط وبالتالي يمكن مواجهة المشكلة. 

وحذر بدران من عملية استئجار المباني المدرسية قائلا: "الاستئجار بعد فترة تكون قد دفعت ما يعادل نصف تكاليف بناء المدرسة ومن ناحية ثانية لا تكون الأبنية مصممة لتكون أبنية مدرسية ولا تعطي البيئة المناسبة للطلبة كمدرسة".