مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ترفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك وجيه كيه رولينغ بتهمة التنمر الإلكتروني
Read in English
Read in English

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ترفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك وجيه كيه رولينغ بتهمة التنمر الإلكتروني

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الدعوى الجنائية قد نُشرت في مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الفرنسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيكون جزءًا من التحقيق بسبب تغريداته

رفعت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية، دعوى قضائية ضد الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، والكاتبة جيه كيه رولينغ، مؤلفة سلسلة "هاري بوتر"، بتهمة التنمر الإلكتروني.


اقرأ أيضاً: أولمبياد باريس: الجزائرية إيمان خليف تحقق حلمها الذهبي رغم الصعوبات


القضية التي قُدمت إلى السلطات الفرنسية تتعلق بـ"أعمال التحرش الإلكتروني المشددة"، حسبما أفاد محاميها نبيل بودي في تصريحات لمجلة "فارايتي".

وأكد المحامي نبيل بودي أن الدعوى الجنائية قد نُشرت في مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الفرنسي الأسبوع الماضي.

وتم رفع الدعوى ضد شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، التابعة لماسك، مما يعني أنها وُجهت ضد "أشخاص مجهولين" وفقًا للقانون الفرنسي، مما يفتح الباب أمام تحقيق شامل ضد جميع المتورطين في نشر رسائل الكراهية، حتى أولئك الذين استخدموا أسماء مستعارة.

وأوضح بودي أن اسم إيلون ماسك وجيه كيه رولينغ ذُكرا في الدعوى القضائية، إلى جانب آخرين مضيفاً أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيكون جزءًا من التحقيق، مشيرًا إلى أن تغريدات ترامب تجعله موضوعًا للتحقيق حتى وإن لم يُذكر اسمه بشكل مباشر في الدعوى.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من حملة أكبر لمكافحة التنمر الإلكتروني، حيث تسعى خليف للحصول على العدالة بعد تعرضها لتهديدات ومضايقات عبر الإنترنت، استهدفتها بشكل شخصي ومستمر.