مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك - أرشيف

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم
Read in English
Read in English

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • مئات المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال

اقتحم مئات المستوطنين، صباح الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً: 312 يوما من العدوان على غزة.. والمقاومة تدك قوات الاحتلال


وتوافد آلاف المستوطنين منذ ساعات الفجر إلى ساحة البراق، فيما احتشد المئات منهم قبالة باب المغاربة من أجل اقتحام الأقصى، وذلك تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية و"منظمات الهيكل" لتنفيذ اقتحامات جماعية لساحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف أن اقتحامات الأقصى جاءت على شكل مجموعات، تضم كل مجموعة نحو 40 مستوطنا، نظموا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وذكرت الأوقاف أن شرطة الاحتلال عمدت على نشر عناصر الوحدات الخاصة في ساحات الحرم لتوفير الحراسة للمقتحمين، وكذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسار الاقتحامات ومنع تنقلهم خلال الجولات الاستفزازية للمستوطنين في ساحات الحرم.

وانتشرت شرطة الاحتلال على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى وطرقاته خاصة الأبواب المفتوحة باب السلسلة، باب حطة وباب المجلس، ونصبت السواتر الحديدية، واحتجرت هويات الوافدين إليه، ومنعت الشبان من الدخول لساحات الحرم.