إصابات بالرصاص واعتقالات إثر مواجهات بالضفة الغربية المحتلة

فلسطين
نشر: 2015-03-13 16:22 آخر تحديث: 2016-07-26 06:40
إصابات بالرصاص واعتقالات إثر مواجهات بالضفة الغربية المحتلة
إصابات بالرصاص واعتقالات إثر مواجهات بالضفة الغربية المحتلة

رؤيا - شبكة قدس -  أصيب عدد من الأطفال والشبان بجراح ورضوض، إثر إطلاق الاحتلال الرصاص الحي على بعضهم والاعتداء على آخرين بالضرب، فيما اعتقلت ثلاثة نساء وأربعة شبان، إثر مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة في الضفة.

ففي كفر قدوم قضاء قلقيلية، أصيب الشاب محمود غازي (30 عامًا)، والطفل أحمد دعاس (10 أعوام) بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، كما أصيب المصور الصحفي أكرم دراوشة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما اعتقل الاحتلال شابين، خلال مواجهات اندلعت في في قرية بوابة القدس المقامة على أراضي أبوديس شرق القدس المحتلة، ولم تعرف هوية الشابين المعتقلين.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات في بلدة سلواد ومخيم الجلزون شمالاً، وفي قرية النبي صالح وبلعين غربًا، ما أدى لإصابات واعتقالات.

وأفادت مراسلتنا في النبي صالح، أن شابًا أصيب بالرصاص الحي، كما أصيب آخرون برضوض وجروح إثر الاعتداء عليهم بالضرب، كما أصيب الطفلة مرح التميمي بقنبلة صوت في الرأس، في المواجهات التي اندلعت بعد صلاة الجمعة.

وأضافت، أن الاحتلال اعتقل كلا من، بشرى التميمي وشرين الأعرج، كما اعتقل المتضامنة تالي شبيرو.

كما أفادت مراسلتنا في سلواد، أن مواجهات عنيفة اندلعت على المدخل الغربي للبلدة، تخللها إطلاق رصاص حي، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان في الأطراف، مبينة، أن جنود الاحتلال حاولوا نصب كمائن للشبان محاولين اعتقالهم، وسط تواجد لضباط كبار في جيش الاحتلال.

وأكدت، أن سيارة إسعاف إسرائيلية نقلت جنديين من موقع المواجهات إثر إصابتهما بالحجارة، فيما أكد موقع 0404 أن جنديًا أصيب في المواجهات وفقد وعيه، كما تم تكسير أسنانه.

وأضافت مراسلتنا، أن سيارات إسعاف فلسطينية نقلت عائلة الأسير مصطفى حامد إلى المستشفى، بعد استهداف منزلها بوابل من قنابل الغاز، وأن مشادة كلامية وقعت بين جنود الاحتلال وعائلة النحل، بعد إشهار الجنود السلاح في وجوه أفراد العائلة محاولين إجبارهم على الدخول إلى منزلهم.

وأوضحت، أن جنود الاحتلال اقتحمًا محلاً تجاريًا محاذيًا لموقع المواجهات، وصادرت أشرطة التسجيل من كاميرات المراقبة الخاصة بها، لاستخدامها في التعرف على هويات الشبان المشاركين في المواجهات.

وفي مخيم الجلزون، أكد شهود عيان أن متظاهرًا أصيب برصاصة “دمدم” المحرم دوليًا في قدمه، ما أدى لتفتتها.

وفي بلعين، أصيب العشرات من الفتية والنساء والشبان بحالات اختناق متفاوتة، إثر إطلاق الاحتلال قنابل الغاز على منازل الأهالي في القرية.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة بعد صلاة الجمعة، تم خلالها اعتقال شابين وإصابة العديد بحالات اختناق.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال هاجمت اعتصامًا في كيسان شرق المدينة، احتجاجًا على تجريف أراض بالقرب من المدخل الشمالي، واعتقلت الناشط حسن بريجية وشابًا آخر لم تعرف هويته، كما اعتدت على عدد من الصحفيين هناك.

هذا واعتدى الاحتلال على المسيرة الأسبوعية في قرية المعصرة، ومنع المشاركين فيها بالقوة من الوصول إلى أراضيهم.

أخبار ذات صلة

newsletter