مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة

الأردن ينفي إغلاق الأجواء ويؤكد التزامه بحماية سيادته الجوية

الأردن ينفي إغلاق الأجواء ويؤكد التزامه بحماية سيادته الجوية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • هيئة الطيران المدني تنفي إغلاق الأجواء الأردنية
  • الصفدي: الأردن لن يسمح لأي كان بانتهاك مجاله الجوي

نفى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، إغلاق الأجواء الأردنية مساء الأربعاء، في الوقت الذي شدد فيه وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، على أن الأردن لن يسمح لأي كان بانتهاك مجاله الجوي.


اقرأ أيضاً: مصر توضح حول تجنب التحليق فوق الأجواء الإيرانية


وقال مستو لـ"رؤيا"، إنه لا تعديلات على الرحلات وتشغيل الأجواء الأردنية تعمل بشكله الاعتيادي.

الصفدي في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، الأربعاء، أكد أن رسالة الأردن للإيرانيين والاحتلال الإسرائيلي، أنه لن يكون ساحة معركة لأحد ولن يسمح لأي كان بانتهاك مجاله الجوي.

وكانت وسائل إعلام قد تحدثت عن إغلاق للأجواء الأردنية، دون إسنادها لمصادرها الاصلية.


اقرأ أيضاً: بالفيديو.. تفاصيل لقاء الصفدي ونظيره الإيراني في طهران


وفي القاهرة، كانت وزارة الطيران المدني قد وجهت شركات الطيران المصرية الأربعاء، بعدم المرور في أجواء إيران لفترة ثلاث ساعات يومي الأربعاء والخميس، بسبب "تدريبات عسكرية" مقررة.

وأضافت الوزارة أن القرار يأتي في أعقاب "الإخطار الوارد من جانب السلطات الإيرانية المعنية" لتحذير شركات الطيران المدني من أن إيران ستجري "تدريبات عسكرية على مدار يومي 7و8 آب/أغسطس الجاري، خلال الفترة من الساعة 11,30 إلى 14,30 يوم 7 آب/أغسطس 2024 والفترة من 04,30 إلى 07,30 يوم 8 آب/أغسطس بتوقيت طهران".

وأشارت إلى أن سلطة الطيران المدني المصرية أصدرت إخطارًا إلى جميع شركات الطيران المصرية بعدم المرور فوق المجال الجوي الإيراني خلال الفترات المشار إليها بعالية حرصا على سلامة ركاب الطائرات المصرية وتطبيقا للمعايير القياسية الدولية في هذا الشأن.