مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أشخاص يجلسون بالقرب من أنقاض المباني التي دمرت خلال قصف الاحتلال على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين

306 من العدوان.. والغزيون يوجهون رسائل صمودهم للعالم الصامت
Read in English
Read in English

306 من العدوان.. والغزيون يوجهون رسائل صمودهم للعالم الصامت

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأمين العام لحزب الله حسن نصر أكد أن الرد على "إسرائيل" قادم من إيران وحزب الله واليمن لكن التنفيذ سيتم بتأن

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 306، مواصلا استهدافه المدنيين العزل والبنى التحتية في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وتزامنا مع استمرار العدوان أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن يحيى السنوار أصبح رئيسا لها خلفا لإسماعيل هنية الذي استشهد قبل أيام.

وقالت الحركة إن هذا الاختيار جاء بالإجماع ويؤكد إدراك حماس للمخاطر التي تواجهها.

ووجهت الحركة في قرارها رسالة صمود إلى الاحتلال، تؤكد على استمرارية المقاومة ووحدة النهج.


اقرأ أيضاً: حماس: السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة


وفي لبنان، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر أن الرد على "إسرائيل" قادم من إيران وحزب الله واليمن، لكن التنفيذ سيتم بتأن.

وتزامنت تصريحات نصر الله مع تصعيد عبر الحدود اللبنانية "الإسرائيلية"، حيث شن حزب الله هجمات بمسيرات وصواريخ، واستهدف مقري لواء ‏غولاني ووحدة إيغوز.

وفي قطاع غزة، احتدمت حدة المعارك في جنوبا، فقد أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم شرق مدينة رفح، واستهدفت ناقلتي جند و3 دبابات.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


اقرأ أيضاً: مراسل رؤيا: اشتباكات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس


قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,272 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 637 منهم بالخطرة، و1,074 إصابة متوسطة، و2,561 إصابة طفيفة.