مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار مديرية الأمن العام

بالفيديو.. بيان من الأمن العام بشأن نتائج التوجيهي في الأردن

بالفيديو.. بيان من الأمن العام بشأن نتائج التوجيهي في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأمن العام: خطة أمنية ومرورية لمنع الممارسات الخاطئة تزامناً مع نتائج الثانوية العامة الخميس
  • "الأمن العام": مدير الأمن العام يوعز باتخاذ أشد الإجراءات تجاه كل ما من شأنه تهديد سلامة المجتمع
  • "الأمن العام": رقابة ميدانية وتعامل حازم مع اطلاق العيارات النارية

أكدت مديرية الأمن العام عزمها على تعزيز الإجراءات الأمنية والمرورية بالتزامن مع نتائج الثانوية العامة، ضمن خطة شاملة تهدف إلى ضمان الأمان العام للمواطنين ومنع السلوكيات الخاطئة مثل إطلاق العيارات النارية، وتالمسير على شكل مواكب، وخرق قواعد السير.


اقرأ أيضاً: التربية توضح بخصوص تبليغ أوائل التوجيهي في الأردن بنتائجهم


ووجه مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، بتنفيذ هذه الخطة بشكل شامل في جميع المناطق والمحافظات الأردنية، مع وضع آليات لضمان الحفاظ على الطمأنينة العامة ومنع المظاهر السلبية.

وأكد اللواء المعايطة، الثلاثاء، على اتخاذ أشد الإجراءات تجاه كل ما يهدد سلامة المواطنين وأمنهم.

وشدد على ضرورة التعامل بشكل حازم مع ظاهرة إطلاق العيارات النارية، واتخاذ المقتضى القانوني مع مرتكبيها في حال وقوعها، لافتاً إلى أهمية التكاتف المجتمعي في سبيل منع مثل هذه التجاوزات التي تمثل ممارسة جرمية يرفضها المجتمع.

وتشمل الخطة الأمنية والمرورية المعدة على تنسيق ميداني لرصد أي تجاوز مع إجراءات عملياتية ودوريات باللباس المدني والعسكري للوقاية والحماية واتخاذ الإجراءات بحق مطلقي العيارات النارية.


اقرأ أيضاً: وزير التربية يحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي 2024 رسميا - رابط وفيديو


كما تتضمن الخطة انتشارا لأطقم وكوادر الإدارات المرورية لتنظيم الحركة وضبط السلوكيات المرورية الخاطئة مثل القيادة المتهورة واستعراضات السيارات، وخرق قواعد السير التي تهدد سلامة مستخدمي الطريق.

وأشارت مديرية الأمن العام إلى أهمية الدور التوعوي والمجتمعي الذي يقع على عاتق المجتمع بمختلف شرائحه، للمساهمة بنبذ مثل تلك المظاهر، حمايةً للمجتمع من عبث المستهترين، وترسيخاً لأمن المواطنين والمقيمين كافة.

وأعلنت مديرية الأمن العام، عن تخصيص الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، فضلاً عن رقم الطوارئ الموحد (911) ، حيث سيتم متابعة كل مايردها من معلومات وملاحظات، مهيبة بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عنها، انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية، للقضاء على هذه السلوكيات الخاطئة والانتهاء منها.