مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

امرأة فلسطينية تبكي عقب قصف الاحتلال مدرسة حسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة

305 أيام من تكدس سماء غزة بالصواريخ وارتواء ترابها بدماء الأبرياء

305 أيام من تكدس سماء غزة بالصواريخ وارتواء ترابها بدماء الأبرياء

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الحرس الثوري الإيراني أن الانتقام لاغتيال هنية سيكون عبر سيناريو جديد ينفذ بشكل مفاجئ

في اليوم الـ 305 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، أعلن البنتاغون إصابة عدد من الجنود الأمريكيين في هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية غرب العراق. وفي الوقت نفسه، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون برصاص الاحتلال في بلدة عقابا شمالي الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً: عباس: اغتيال هنية عمل جبان وتطور خطير على سياسة الاحتلال


ومع تواصل الغارات "الإسرائيلية" على مناطق متفرقة في القطاع، أعلنت كتائب القسام استهداف آليات وجنود في مدينتي غزة وخان يونس، وتفجير عبوتين في قوة هندسية شرق رفح.

فيما أكد الاحتلال إصابة 7 جنود في المنطقة نفسها.

ردود فعل وتصريحات

وفيما يتعلق بالرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الانتقام لاغتيال هنية سيكون عبر سيناريو جديد ينفذ بشكل مفاجئ.

كما اجتمع الرئيس الأمريكي بفريق الأمن القومي بعد الحديث عن أن رد إيراني محتمل خلال 24 ساعة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً: دوي صفارات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,252 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و631 منهم بالخطرة، و1,067 إصابة متوسطة، و2,554 إصابة طفيفة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع، ووصل منها للمستشفيات 33 شهيدًا و118 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 39,583 شهيدًا و91,398 جريحًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.