مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية

القيادي في حماس خليل الحية: سنختار قريبا خليفة لهنية ليواصل طريق الشهداء

القيادي في حماس خليل الحية: سنختار قريبا خليفة لهنية ليواصل طريق الشهداء

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الحية: استشهاد هنبة أضاف روحاً جديدةً وقوةً لمقاومتنا

قال القيادي في حركة حماس الدكتور خليل الحية في حديثه عن استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، إن الأمة تفخر بكل من قدَّم التعزية في استشهاده، معتبراً أن هذا العزاء يعبِّر عن تقدير الأمة لدور هنية وتأثيره الكبير.

وأضاف الحية، إنه "لطالما كان القائد إسماعيل هنية ملهماً بكلماتهوخطبه وسيرته وأخلاقه، وقد قال كلمات خالدة تبقى قيداً في أعناقنا حتى نؤديها".
وأكد أن "استشهاد قائد أو أكثر لن يكسر إرادتنا، وسنبقى ماضين. نحن قيادة موحدة، مشيرا إلى أن الحركة ستختار قائداً جديداً قريباً ليواصل طريق الشهداء".


اقرأ أيضاً: هيئة البث العبرية: حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ


وأشار إل هنية "كان رئيساً لوزراء الشعب الفلسطيني، وقائداً للمقاومة التي تسعى لتحقيق الحرية والعودة وحمل في عنقه معاني الرجولة والبطولة، إرث العهدة العمرية، والقرآن الذي وعدنا الله فيه بالنصر والحرية".

وتابع الحية: "كان الشهيد هنية وفياً لمبادئ شعبنا وأمتنا، وأميناً على عهدة الأمة في مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. نعم القائد هو ونعم العبد، الزاهد، ولأمثاله تُفتح أبواب الشهادة والجنان بإذن الله".

وأِشار إلى أن استشهاد القائد إسماعيل هنية أعاد إحياء الأمة، مؤكدا أنه "إذا كان طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر قد أشعل عزيمة الأمة نحو تحرير فلسطين، فإن استشهاده أضاف روحاً جديدةً وقوةً لمقاومتنا".


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: حالة استنفار قصوى في تل أبيب خوفا من الرد الإيراني


وأكمل الحية: "يفارقنا الشهيد بجسده، وعيون الرجال تبكي ليس خوفاً، بل عزيمةً وإصراراً. الأمة كلها توحدت في الصلاة عليه، وهذا لم يحدث مع قائد آخر".

وقال "صلينا على الشهيد في إيران وقطر، والأمة توحدت في الصلاة عليه. نشكر جميع الإخوة من فصائل المقاومة الذين شاركوا في العزاء، ونقدر الدعم الكبير من قطر وأميرها وحكومتها".
وتابع الحية: "إسماعيل هنية قضى شهيداً على طريق النضال والجهاد والمقاومة ونعاهد الأمة على الاستمرار في هذا الدرب حتى تحرير فلسطين.