مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون يتفقدون الأنقاض في أعقاب قصف الاحتلال الذي أصاب مدرستي حمامة والهدى في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة

303 يوما من العدوان على غزة.. والمنطقة تقف على حافة الهاوية قبيل الرد الإيراني - فيديو
Read in English
Read in English

303 يوما من العدوان على غزة.. والمنطقة تقف على حافة الهاوية قبيل الرد الإيراني - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
|
اسم المحرر :  
محرر الشؤون السياسية
  • دول العالم تدعو رعاياها لمغادرة لبنان في أقرب وقت نتيجة التوترات الإقليمية

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ303 مع تواصل القصف "الإسرائيلي" العنيف على مناطق متفرقة من القطاع، لا سيما أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، في حين قالت المقاومة الفلسطينية إنها تخوض معارك ضارية لصد توغلات في رفح جنوبي القطاع.


اقرأ أيضاً: بالفيديو - إعلام عبري: نحو 50 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى


ويأتي ذلك وسط تأهّب الاحتلال لضربات عسكرية من إيران وحزب الله اللبناني، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وفي حين دعت الشؤون القنصلية بالخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين إلى توخّي الحذر بسبب التوتر في المنطقة، أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات وأسراب مقاتلات إضافية إلى الشرق الأوسط، مع رفع الجيش الأمريكي استعداداته الدفاعية.

حزب الله يضرب

أفادت القناة 14 العبرية برصد نحو 50 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.


اقرأ أيضاً: كتائب القسام تتبنى عملية إطلاق نار في قلقيلية


وأضافت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار متواصلة في مناطق عدة بالجليل الأعلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

الإقليم على حافة الهاوية

وعلى صعيد إقليمي قال ثلاثة مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، يوم الأحد، إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران "إسرائيل" يوم الاثنين، وفق ما نقله موقع "أكسيوس" الإخباري.

ونقل الموقع الإخباري عن المصادر الأمريكية والعبرية إنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران وحزب الله سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.

وأضافوا أنهم يعتقدون أن إيران وحزب الله ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.

ويتوقع المسؤولون أن يكون انتقام إيران من نفس قواعد الهجوم الذي شنته إيران في 13 أبريل الذي استهدفت طهران فيه جنوبي الأراضي المحتلة وخاصة قاعدة سلاح الجو "بنيفاتيم"- ولكن من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه - كما يمكن أن يشمل أيضا حزب الله في لبنان.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتقاء 39,550 شهيدا وإصابة 91,280 بجروح منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.