مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عدوان الاحتلال على غزة

بريطانيا تحث تل أبيب على اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة

بريطانيا تحث تل أبيب على اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • رئيس وزراء بريطانيا ستارمر: يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح المحتجزين

حث رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوغ على ضرورة اتخاذ "خطوات فورية" نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: الكابنيت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ قرار الرد على حزب الله


وقال ستارمر، في بيان الأحد صادر عن مكتبه، "يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح المحتجزين، ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها".

ويذكر أن ستارمر التقى هرتسوغ في باريس حيث يحضر الاثنان دورة الألعاب الأولمبية 2024.

العدوان على غزة يطبق يومه الـ 296

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39,324 شهيدًا و 90,830 إصابة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,229 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و627 منهم بالخطرة، و1,063 إصابة متوسطة، و2,540 إصابة طفيفة.