مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عناصر تابعة لقوات حزب الله - أرشيفية

حزب الله يخلي مواقع عسكرية تحسبا لرد الاحتلال

حزب الله يخلي مواقع عسكرية تحسبا لرد الاحتلال

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • مجموعات موالية لطهران أخلت نقاطا كانت تتمركز فيها في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق

أخلى حزب الله مواقع له في جنوب وشرق لبنان بعد تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي بـ"رد قوي" على هجوم السبت في الجولان السوري المحتل الذي اتهم به الحزب رغم نفيه، وفق ما أفاد مصدر مقرّب من الحزب الأحد لوكالة فرانس برس.


اقرأ أيضاً: ماكرون يؤكد لنتنياهو التزام فرنسا بالكامل تجنب تصعيد جديد في المنطقة


وتوعّد الاحتلال اليوم الأحد "بضرب العدو بقوة " بعد أن أدى سقوط صاروخ اتّهمت الحزب بإطلاقه إلى مقتل 12 فتى وفتاة في هضبة الجولان المحتلة وأثار مخاوف من اتّساع نطاق الحرب".

وقال مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة فرانس برس "أخلى الحزب مواقع له في الجنوب والبقاع يعتقد أنها قد تكون هدفاً طبيعياً لإسرائيل".

ويتركّز وجود حزب الله في منطقة البقاع على الحدود مع سوريا، وفي جنوب لبنان حيث يتبادل بشكل شبه يومي القصف مع الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة من قبللا جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وفي سوريا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجموعات موالية لطهران "أخلت نقاطا كانت تتمركز فيها في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق"، ومناطق أخرى في مدينة القنيطرة الحدودية مع الاحتلال.


اقرأ أيضاً: فرنسا تعتقل صبيا هدد رئيس الاحتلال.. تفاصيل


وأضاف المرصد أنه "تحسباً لأي ضربات جوية "إسرائيلية" محتملة على الأراضي السورية خلال الفترة المقبلة (...) عمدت المجموعات إلى محاولة التخفي" وإعادة تموضعها.