مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فعاليات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

حذف الفيديو الرسمي لافتتاح أولمبياد باريس 2024 بعد جدل "العشاء الأخير" للسيد المسيح
Read in English
Read in English

حذف الفيديو الرسمي لافتتاح أولمبياد باريس 2024 بعد جدل "العشاء الأخير" للسيد المسيح

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأمر أثار استغراب الكثيرين، خاصةً وأن حفلات الافتتاح للدورات السابقة لا تزال متاحة

في خطوة أثارت جدلاً واسعاً، تم حذف الفيديو الرسمي لحفل افتتاح أولمبياد "باريس 2024" من قناة "يوتيوب" الخاصة بالألعاب الأولمبية، وذلك بعد تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة حول محتوى الحفل.


اقرأ أيضاً: انتقادات واسعة في فرنسا وخارجها لمحاكاة لوحة العشاء الأخير في افتتاح أولمبياد 2024


وعند محاولة الدخول إلى قناة "يوتيوب" الخاصة بالألعاب الأولمبية وتشغيل الفيديو الخاص بحفل افتتاح أولمبياد باريس، تظهر رسالة تفيد بأن الفيديو غير متاح.

هذا الأمر أثار استغراب الكثيرين، خاصةً وأن حفلات الافتتاح للدورات السابقة لا تزال متاحة، بالإضافة إلى محتوى البطولة الحالية من عدة رياضات.

أسباب الحذف ما زالت غامضة

حتى الآن، لم تقدم الجهات الرسمية أي تفسير أو سبب لحذف الفيديو من "يوتيوب"، الأمر الذي أثار تساؤلات وانتقادات واسعة من قبل المتابعين والإعلاميين.

تفاصيل حفل الافتتاح المثير للجدل

أقيم حفل افتتاح الأولمبياد الجمعة الماضي وشهد العديد من الفقرات التي أثارت الجدل، أبرزها تجسيد لوحة "العشاء الأخير" للفنان ليوناردو دافينشي من قبل مجموعة من الفنانين المتحولين جنسياً، كما ظهر المغني فيليبي كاترين عارياً وهو يجسد الإله الإغريقي ديونيسيس ضمن نفس المشهد الخاص بـ"العشاء الأخير".

ردود أفعال سلبية

تلقى الحفل ردود أفعال سلبية كثيرة، حيث وُصف بأنه يهين الديانة المسيحية بسبب تجسيد لوحة "العشاء الأخير" بهذه الطريقة، بالإضافة إلى ذلك، انتقدت وسائل الإعلام الحفل لترويجه للعنف، وذلك بسبب الفقرة الغنائية التي أظهرت الملكة السابقة ماري أنطوانيت تغني برأس مقطوعة.

كما تعرض الحفل لانتقادات أخرى بسبب بعض الأخطاء التنظيمية، منها رفع علم الأولمبياد مقلوباً، ومناداة فريق كوريا الجنوبية على أنه فريق كوريا الشمالية، مما زاد من حدة الانتقادات الموجهة للمنظمين.

مستقبل الحفل والمحتوى الرسمي

مع استمرار الجدل حول حفل الافتتاح، يبقى السؤال مطروحاً حول كيفية تعامل اللجنة المنظمة للأولمبياد مع هذه الانتقادات، وما إذا كان سيتم إصدار بيان رسمي يوضح الأسباب الحقيقية لحذف الفيديو من "يوتيوب"، كما يتطلع الكثيرون لمعرفة الخطوات التي ستتخذها اللجنة لتجنب مثل هذه الأخطاء في المستقبل وضمان تقديم محتوى يحظى بقبول واسع ويعكس قيم الأولمبياد الرياضية والثقافية.