مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السباحة الأسترالية الفائزة بذهبية الأولمبياد

البعثة الأسترالية تتصدر جدول ترتيب الميداليات في أولمبياد باريس 2024

البعثة الأسترالية تتصدر جدول ترتيب الميداليات في أولمبياد باريس 2024

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تمكنت البعثة الأسترالية من حصد ثلاث ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان وواحدة فضية

تصدرت البعثة الأسترالية جدول ترتيب الميداليات بعد انتهاء اليوم الأول من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، الذي أقيم يوم السبت 27 يوليو.


اقرأ أيضاً: الثنائي الإسباني نادال وألكاراز يبدآن مشوارهما الأولمبي بفوز رائع في باريس 2024


وتمكنت البعثة الأسترالية من حصد ثلاث ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان وواحدة فضية، مما جعلها تحتل المركز الأول في الترتيب.

في المقابل، جاءت بعثة الصين في المركز الثاني بعد أن حققت ميداليتين ذهبيتين.

وعلى الرغم من تقارب الميداليات الذهبية بين البلدين، إلا أن التفوق الأسترالي جاء بفضل الميدالية الفضية الإضافية.

من جهتها، حققت فرنسا، البلد المضيف، ثلاث ميداليات مختلفة، تضمنت ميدالية ذهبية وأخرى فضية وبرونزية. جاءت هذه الميداليات من خلال منافسات الرجبي السباعي والجودو، مما يعكس التنوع في أداء الفريق الفرنسي في مختلف الألعاب.

إنجاز عربي في اليوم الأول

وشهدت الدورة أيضاً إنجازاً عربياً ملفتاً حيث حصل اللاعب التونسي فارس فرجاني على أول ميدالية للعرب في باريس بعد تأهله لنهائي المبارزة بالسلاح السابر، حيث جاء هذا التأهل بعد تغلبه على المصري زياد السيسي في مباراة نصف النهائي، والذي خسر لاحقاً في مباراة تحديد الميدالية البرونزية.

ويعتبر تأهل فرجاني للنهائي إنجازاً كبيراً لتونس والعرب في هذا الحدث الرياضي العالمي، ويعكس المستوى المتقدم للمبارزة العربية في المنافسات الدولية.

تطلعات اليوم التالي

مع انتهاء اليوم الأول، يتطلع الجميع إلى المنافسات المقبلة في الأيام التالية، حيث تشتد المنافسة بين البعثات المختلفة لتحقيق المزيد من الميداليات. وستكون الأنظار متجهة إلى أداء الفرق الكبرى مثل أستراليا والصين وفرنسا، وكذلك متابعة الإنجازات العربية المتوقعة.

تبقى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" فرصة لتعزيز الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الدول، ونحن بانتظار المزيد من اللحظات المميزة والإنجازات التاريخية.

جدول ميداليات أولمبياد باريس 2024: