وزير الداخلية يلتقي عددا من نظرائه العرب

الأردن
نشر: 2015-03-12 12:22 آخر تحديث: 2016-07-30 00:30
وزير الداخلية يلتقي عددا من نظرائه العرب
وزير الداخلية يلتقي عددا من نظرائه العرب

رؤيا - بترا - التقى وزير الداخلية حسين هزاع المجالي في لقاءات منفصلة في الجزائر مساء،الاربعاء، رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.



كما التقى نظراءه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح والبحريني الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة واللبناني نهاد المشنوق والتونسي محمد الناجم الغرسلي والمصري اللواء مجدي عبد الغفار والعراقي محمد سالم الغبان.



وتأتي هذه اللقاءت في اطار الدورة الثانية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انتهت اعمالها في الجزائر مساء امس والتوصيات المنبثقة عنها وخاصة اللقاءات الثنائية ومتعددة الاطراف بين وزراء الداخلية العرب لترجمة نتائج الدورة على ارض الواقع وزيادة آفاق التعاون بين الدول العربية.



وبحث المجالي ونظراؤه العرب منهجية محاربة الفكر المتطرف وفقا لآلية محددة تضمنت الاستفادة من الخبرات الناجحة في هذا المجال ووضع قاعدة بيانات مشتركة ومتابعة سفر وتنقل الاشخاص حاملي الفكر المتطرف ووضع استراتيجية توعوية لتوضيح مخاطر هذا الفكر ووضع قاعدة اتصالات تبادلية بين الدول وتفعيل التنسيق الامني بمجمله ووضع آلية تقييمية دورية يتم من خلالها تحديث وتطوير الاستراتيجيات الناظمة لذلك.



كما تضمنت اللقاءات بحث الاجراءات اللازمة لتيسير سبل التعاون المشترك بين الاردن وهذه الدول عبر إيجاد آليات تدعم الشراكة الاقتصادية والامنية بينهما، وذلك في اطار تفعيل علاقات التكامل العربي الذي اصبح ضرورة قومية في ظل التحولات والتغييرات التي تشهدها دول المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter