مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قيادي في حماس: الأجهزة الأمنية في غزة تحمي الحدود مع مصر

قيادي في حماس: الأجهزة الأمنية في غزة تحمي الحدود مع مصر

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الأناضول - قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن حركته تسعى لعلاقة مستقرة مع القاهرة، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، تحمي الحدود مع مصر مائة في المائة".

 

وأضاف القيادي البارز في الحركة، خلال ندوة سياسية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، الخميس، أن حركته "تسعى و تريد للعلاقة مع مصر أن تكون مستقرة"، معربا عن أمله في أن "يقتنع النظام المصري بأنّه لا مصلحة لحماس بإلحاق الضرر بأمن مصر".

 

وتابع:" نتمنى من السلطات المصرية، أن تفهم أن بيننا وبين مصر علاقات نسب وجوار، ونتمنى لهم الأمن والاستقرار".

 

وأكد أن "الأجهزة الأمنية في قطاع غزة (لا تزال تسيطر عليها حركة حماس)، تحمي الحدود مع مصر، مائة في المائة" وأن حركته "لا تتدخل في أي شأن مصري مطلقا".

 

وشددت السلطات المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في تموز 2013 وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقار أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود، من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائيا على فترات زمنية متباعدة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية.

 

وثمن الحية، قرار الحكومة المصرية، بالطعن على حكم أولي اعتبر حركة حماس "منظمة إرهابية" في مصر.

 

وكانت الحكومة المصرية، قررت أمس الأربعاء، الطعن على الحكم الصادر من قبل محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 28 الشهر الماضي، والذي اعتبر حركة حماس، منظمة "إرهابية"، وهو ما رحبت به الحركة، ووصفته في بيان رسمي، بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وحددت محكمة مصرية، جلسة 28 آذار الجاري، للنظر في أولى جلسات هذا الطعن المقدم من هيئة "قضايا الدولة".

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 28 شباط الماضي، حكماً أولياً، اعتبرت فيه حركة حماس "منظمة إرهابية"، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس "مُسيساً".

 

ووصف الحية الخطوة بأنها صائبة، مجددا تأكيد حركته على عدم التدخل في أي شأن مصري، أو عربي.

 

وأضاف:" نحن ننتمي للفكر الإسلامي الوسطى ونحن حركة فلسطينية نقاتل العدو على أرض فلسطين ولا نتدخل في شؤون غيرنا ولا نغير في سياساتنا".

 

وقال الحية، إن حركة حماس "تربط علاقاتها السياسية مع الجميع على مدى علاقتهم وقربهم من القضية الفلسطينية".