الجهاد الإسلامي ترحب بطعن الحكومة المصرية على اعتبار حماس "إرهابية"

فلسطين
نشر: 2015-03-12 09:13 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الجهاد الإسلامي ترحب بطعن الحكومة المصرية على اعتبار حماس "إرهابية"
الجهاد الإسلامي ترحب بطعن الحكومة المصرية على اعتبار حماس "إرهابية"

رؤيا -الأناضول - رحبت حركة الجهاد الإسلامي، بقرار طعن الحكومة المصرية على الحكم الأولي الذي اعتبر حركة حماس "منظمة إرهابية" في مصر.

 

وفي بيان صادر عنها، الخميس، قالت الجهاد الإسلامي: "نرحب بقرار طعن الحكومة المصرية على حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية داخل مصر".

 

وأعربت الحركة عن أملها بأن تضع هذه الخطوة "حداً لكل محاولات الإساءة للمقاومة الفلسطينية"، مشيرة إلى عزمها مواصلة دورها في تعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية، وقطع الطريق على من وصفتهم بـ"المسيئين لدور مصر التاريخي".

 

وكان وفد رفيع من حركة الجهاد الإسلامي يرأسه الأمين العام للحركة، رمضان شلح، اختتم السبت الماضي، زيارة إلى القاهرة، بحث خلالها مع المسؤولين المصريين، جملة من القضايا المتعلقة بالملف الفلسطيني، أبرزها الوضع في قطاع غزة، وتخفيف التوتر الحاصل بين حماس والقاهرة.

 

وطالبت الجهاد في بيانها اليوم، بـ"العمل على تعزيز عوامل الثقة، وتوجيه الخطاب الإعلامي لخدمة قضايا الأمة، وتطلعاتها، وتعزيز العلاقة مع مصر".

 

وكانت الحكومة المصرية، قررت في وقت سابق أمس الأربعاء، الطعن على الحكم الصادر من قبل محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 28 الشهر الماضي، والذي اعتبر حركة حماس، منظمة "إرهابية"، وهو ما رحبت به الحركة، ووصفته في بيان رسمي، بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وحددت محكمة مصرية، جلسة 28 آذار الجاري، للنظر في أولى جلسات هذا الطعن المقدم من هيئة "قضايا الدولة".

أخبار ذات صلة

newsletter