مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بايدن: انسحابي من السباق الرئاسي كان "القرار الصائب"

بايدن: انسحابي من السباق الرئاسي كان "القرار الصائب"

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • بايدن يدعو الديموقراطيين إلى دعم كامالا هاريس ويقول "إنها الأفضل"
  • بايدن يتعهد مواصلة العمل من أجل إنهاء العدوان في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن قرار انسحابه من السباق الرئاسي كان "القرار الصائب".


اقرأ أيضاً: بايدن يعلن تنحيه عن السباق الرئاسي


دعم كامالا هاريس

ودعا بايدن الحزب الديمقراطي إلى تقديم دعمه الكامل لنائبته، كامالا هاريس، قائلاً: "إنها الأفضل لتحمل هذه المسؤولية". وقال إن تغيير اسم المرشح لا يعني تغيير المهمة، وأنه سيظل يشارك بفاعلية في الحملة الانتخابية إلى جانب هاريس ولن يختفي من المشهد السياسي.

التزام بالعمل الرئاسي

وتعهد بايدن بمواصلة العمل على إنهاء العدوان في غزة وإحلال السلام في الشرق الأوسط، مشيراً إلى تصميمه على مواصلة مهامه الرئاسية بكل جدية والتزام. وأشار إلى أنه سيعمل بشكل وثيق مع "الإسرائيليين" والفلسطينيين لمحاولة التوصل إلى حل ينهي العدوان في غزة.

الحفاظ على التحالفات

وأكد بايدن على أهمية الحفاظ على تحالفات الولايات المتحدة، مشدداً على أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأمن واستقرار البلاد ولتعزيز موقفها الدولي. وتابع قائلاً: "أريد أن تعلم كامالا هاريس أنني كنت دائماً أساندها وأعدها بأنني سأدعمها دائماً".


اقرأ أيضاً: أول تعليق لترمب بعد إعلان بايدن انسحابه من السباق الرئاسي


 إنقاذ الديمقراطية

وشدّد بايدن على أن الولايات المتحدة لا تزال بحاجة إلى إنقاذ ديمقراطيتها، محذراً من أن الرئيس السابق دونالد ترامب لا يزال يمثل خطراً على المجتمع. وقال بايدن: "ما زلنا بحاجة إلى إنقاذ هذه الديمقراطية، وترمب ما زال يمثل خطراً على المجتمع".

التزام مستمر

رغم قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي، أكد بايدن أنه سيظل ملتزماً بدعم الحزب الديمقراطي والعمل على تحقيق الأهداف الوطنية، مشيراً إلى أنه سيواصل الوقوف إلى جانب هاريس والعمل من أجل مستقبل أفضل للبلاد.