مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نزوح آلاف العائلات الفلسطينية من خان يونس

بالصور.. نزوح آلاف العائلات من شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة

بالصور.. نزوح آلاف العائلات من شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة
  • الاحتلال يواصل استهداف خان يونس ومناطق متفرقة من القطاع 

نزحت آلاف العائلات الفلسطينية من المناطق الشرقية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، عقب القصف المتواصل لطيران الاحتلال، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.


اقرأ أيضاً: القسام: هذا ما حدث لقوة من جيش الاحتلال برفح أثناء ضخهم غاز متفجر داخل نفق


وكانت أفادت مديرية الدفاع المدنية في قطاع غزة، بأن الاحتلال قلص المساحة الإنسانية في منطقة خان يونس جنوبي القطاع من 45 كيلو متر مربع الى 28 كيلو متر مربع بعد اخراج العديد من البلوكات الانسانية.

وأوضح الدفاع المدني في القطاع، أن مساحة المنطقة الامنة في محافظة الوسطى تقلصت 20 كم لتصبح اجمالي المنطقة الامنة 48 كم مربع من اصل 65 كم مربع يقطنها مليون وسبعمائة الف فلسطيني كأعلى كثافة بشرية في العالم.

وأكدت أنها تفاجأت بتقليص الاحتلال الاسرائيلي المساحة الانسانية في محافظة خان يونس وأن عمليات النزوح القسري المستمر تؤثر بشكل مباشر على خدماتها المباشرة وتمنع طواقمها من الوصول الى المناطق الخطرة.

وشددت على ضرورة وضع حد للنزوح القسرى المستمر والتى تسبب في ازهاق الارواح وانتهاك الحق في السكن والحق في الحياة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية في ظل حصار مطبق يمنع ادخال الخيام واحتياجات المواطنين من المأكل والملبس والمشرب.

حماس تعلق

وفي وقت سابق أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بيانا في ضوء تكثيف الاحتلال لعدوانه وقصفه للمدنيين في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، ونزوح للعائلات.
وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك العاجل لوقف مسلسل القتل الممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم.

وأكدت حماس في بيانها، أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً متمسكاً بأرضه، والمقاومة ستبقى على عهدها في مواجهة هذا العدو المجرم الذي يسعى لتهجير الشعب وطمس القضية الوطنية.
كما أكدت أن غزة ستبقى عصيّة على الانكسار، حتى دحر الاحتلال عنها على طريق الحرية والعودة وتقرير المصير.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الاثنين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

ارتفاع حصيلة العدوان

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39,006 شهيدًا و89,818 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت صحة غزة، إن الاحتـلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غـزة وصل منها للمستشفيات 23 شهـيدًا و 91 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن حصيلة ما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتـ.ـلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة 37 شهـ.ـيدًا وأكثر من 120 مصابا بينها حالات خطيرة.