مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مضخة محروقات

بسبب التلاعب.. إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 للنائب العام في الأردن

بسبب التلاعب.. إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 للنائب العام في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • المواصفات والمقاييس: التحقق من 10 آلاف مضخة وقود وقرابة 4700 أسطوانة غاز منزلي

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، الاثنين، إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 محطات أخرى و4 صهاريج للنائب العام، بالإضافة إلى إنذار 5 منشآت تجارية بسبب تلاعبها بكميات أصناف العبوات المعبأة مسبقاً خلال النصف الأول من العام الحالي.


اقرأ أيضاً: الطاقة تعلن استلام الأردن موافقة العراق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام


بحسب بيان صادر عن المؤسسة، قامت كوادرها بالتحقق من 10 آلاف مضخة وقود وقرابة 4700 أسطوانة غاز منزلي، في إطار جهودها لحماية حقوق المواطنين وضمان مطابقة أوزان الأسطوانات ودقة عدادات مضخات الوقود.

وأكدت المؤسسة أنها فحصت خلال جولاتها الفجائية والدورية على محطات المحروقات أكثر من 600 عينة للتحقق من مطابقتها للقواعد الفنية الأردنية، وفحصت نحو 540 عينة من البواخر القادمة إلى المملكة عبر ميناء العقبة، لضمان مطابقة المشتقات النفطية للمواصفات القياسية قبل السماح لها بالرسو وإفراغ حمولاتها.

وفي قطاع الموازين والعبوات المعبأة مسبقاً، تحققت المؤسسة من 1450 ميزاناً وقباناً أرضياً، ووصل عدد أصناف العبوات المعبأة مسبقاً المتحقق منها إلى 1100 صنف. كما تحققت المؤسسة من 9550 عداد سيارة أجرة "تاكسي"، واستقبلت 229 شكوى واردة على محطات وصهاريج المحروقات والأوزان والموازين وأدوات القياس.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى عدم التردد في إبلاغها بأي شكوى حول صحة قراءات أجهزة القياس مثل عدادات مضخات الوقود أو الموازين أو عدادات التاكسي وغيرها، عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحد 065301243، وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني للمؤسسة، بالإضافة إلى منصة "بخدمتكم".