مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال يعلن مقتل محتجزين في غزة

جيش الاحتلال يعلن مقتل محتجزين في قطاع غزة

جيش الاحتلال يعلن مقتل محتجزين في قطاع غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • جيش الاحتلال يبلغ عائلات أليكس دانزيغ وياغيف بوششتاب بمقتلهما في غزة

أعلن جيش الاحتلال، الاثنين، مقتل محتجزين لدى المقاومة في قطاع غزة.

وأبلغ ممثلو جيش الاحتلال عائلات أليكس دانزيغ وياغيف بوششتاب، المحتجزين في غزة، "بأنهما لم يعودا على قيد الحياة"، بحسب البيان.


اقرأ أيضاً: إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية نتيف هعسراه كندي الجنسية - فيديو


تواصل قوات الاحتلال استهداف قطاع غزة لليوم الـ290 على التوالي، مستهدفة جميع أوجه الحياة، ومرتكبة مجازر جديدة في المنطقة الوسطى من القطاع، وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 38,983 شهيدا، فضلا عن 89,727 مصابا منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 683 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضاً: عطب أصابهم.. إعلام عبري يكشف ارتفاع غير مسبوق في طلبات المساعدة النفسية لجنود الاحتلال


وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,194 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و621 منهم بالخطرة، و1,052 إصابة متوسطة، و2,512 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يأمر بإخلاء الأحياء الشرقية لخان يونس - فيديو


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.