«عصابـة طلابيـة» تعتـدي بالهراوات على معلم في الجيزة

الأردن
نشر: 2015-03-11 23:03 آخر تحديث: 2016-07-30 04:00
«عصابـة طلابيـة» تعتـدي بالهراوات على معلم في الجيزة
«عصابـة طلابيـة» تعتـدي بالهراوات على معلم في الجيزة

رؤيا - الدستور - أوعز نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الى مدير الشؤون القانونية ومدير التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة حادثة الاعتداء على معلم من قبل ستة طلاب والوقوف على ملابسات الحادثة حسب ما افاد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.


وقال الجلاد إن الوزارة لن تقبل اي اعتداء على المعلمين بأي شكل من الاشكال وستتخذ الاجراءات الرادعة بحق الطلاب المعتدين على المعلم حسب تعليمات الانضباط المدرسي ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية، مؤكدا حرص الوزارة في الحفاظ على هيبة وكرامة المعلم ورفضها لاي اعتداء على المعلمين.


من جانبه حمل نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة الجهات الرسمية مسؤولية التأخر في إقرار تشريعات رادعة بحق كل من يعتدي على المعلمين أو مدارسهم وذلك عقب تعرض معلم في الجيزة للاعتداء من قبل مجموعه من الطلاب.


وقالت النقابة في بيان صحفي، إن المعلم تعرض من قبل «عصابة طلابية» مكونة من ستة  طلاب للضرب بالعصي والهراوات، في مدرسة أم الوليد الثانوية للبنين في لواء الجيزة، ما أدى إلى دخوله المستشفى إثر رضوض متعددة في جسده وكدمة واضحة في العين وانه تعرض للاعتداء أثناء وجوده في حصة أمام طلابه للمرحلة الأساسية، إذ دخل الطلاب عليه وهم من المرحلة الثانوية وقاموا بضربه أمام طلابه وحاول بعض الزملاء التدخل للدفاع عنه إلا أنهم كانوا قد آذوا المعلم كثيرا ثم لاذوا بالفرار، ومن ثم قام زملاؤه باصطحابه للمستشفى، وقدموا شكوى في مديرية الشرطة ومديرية التربية لكي يتم القبض على الطلاب.


ونفذ المعلمون يوم امس توقفا جزئيا عن العمل استنكارا منهم لهذا الفعل، وطالبوا الجهات المعنية بوضع حد أمام هذه الاعتداءات المتكررة.

وقام نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة، بالتواصل مع المعلمين في المدرسة وأكد وقوف النقابة إلى جانبهم.

أخبار ذات صلة

newsletter