سان جيرمان يهزم تشيلسي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

رياضة
نشر: 2015-03-11 22:31 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
سان جيرمان يهزم تشيلسي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال
سان جيرمان يهزم تشيلسي ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

رؤيا - روسيا اليوم - ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأربعاء، من غريمه نادي تشيلسي الإنجليزي، ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن بهدفين لكل منهما في في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.

وتقدّم تشيلسي بهدف عن طريق المدافع جاري كاهيل في الدقيقة 81، ثم أدرك باريس سان جيرمان التعادل عن طريق البرازيلي ديفيد لويز في الدقيقة 86.

وفي الشوط الإضافي الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشيلسي نفذها البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 96، وأدرك البرازيلي تياغو سيلفا التعادل في الدقيقة 113.

وجاء تأهل باريس سان جيرمان لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب في فرنسا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتفوق باريس سان جيرمان بفضل قاعدة الهدف المحتسب خارج الديار على تشيلسي بعد تعادلهما (1-1) ذهابا في باريس، و(2-2) إيابا في لندن، ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي وينضم إلى كل من ريال مدريد وبورتو وبايرن ميونيخ.

 

 

ووضع النجم البلجيكي إيدين هازارد البلوز في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 96 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر لمسة يد على المدافع البرازيلي تياغو سيلفا.

وكاد دافيد لويز أن يدرك التعادل للمرة الثانية بتسديدة من منتصف الملعب في الشوط الإضافي الأول في الدقيقة الـ 100، ولكن الحارس كورتوا أبعد كرته من فوق العارضة إلى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

ولكن تياغو سيلفا عاد وعوض خطأه بإحرازه الهدف الذهبي الثاني للباريسيين في الدقيقة الـ 113 من زمن الشوط الثاني الإضافي برأسية رائعة أيضا.

أخبار ذات صلة

newsletter